المحتوى الرئيسى

ما فضل يوم الجمعة لمن توفى ودفن فيه؟.. هنقولك فضائل اليوم المبارك (فيديو) - فالصو

10/17 14:02

يعكف أمناء الفتوى فى دار الإفتاء المصرية، على توضيح الأحكام الشرعية فى القضايا الحياتية والدينية الجدلية، وذلك عبر قنوات التواصل المختلفة مع المواطنين، كذلك يقدمون النصائح والتذكير بالفروض والسنن، إضافة إلى توضيح بعد الأمور الدينية، التى يتشكك الناس فى صحتها.

وفى سؤال موجه لدار الإفتاء المصرية، قال سائل: "ما هو فضل يوم الجمعة بالنسبة لمن توفى ودفن فيه؟"، ومن جهته قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، "نقول إن يوم الجمعة يوم عظيم مبارك، يوم عيد فيه خلق آدم وفيه تاب الله عليه وفيه تقوم الساعة، له فضائل كثيرة جدًا عندنا نحن المسلمين، وقد خصنا الله سبحانه وتعالى به، فمن توفى يوم الجمعة نسأل الله سبحانه وتعالى، أن يقيه عذاب القبر لأنه يوم مشهود عند الله سبحانه وتعالى، يوم مبارك، يوم ترفعه فيه الأعمال إلى الله تعالى مع الخميس، يوم فيه ساعة إجابة، كل هذه فضائل لهذا اليوم، ونسأل الله أن يندرج والدك فى عداد هذه الفضائل وأهلها".

فضائل اليوم المبارك.. 8 سنن من المستحب فعلها يوم الجمعة تعرف عليها

ويذكر أنه فى إطار حرص دار الإفتاء المصرية على نشر الوعى الدينى الصحيح والمستقيم بعيدًا عن التطرف والفكر الإرهابى، تقوم دار الإفتاء بنشر العديد من النصائح والإرشادات والسنن الشرعية التى يجب على المسلم اتباعها.

ونشرت دار الإفتاء المصرية إنفوجراف – في وقت سابق - من خلال الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعى، عدد من السنن التى يتسحب على المسلم فعلها يوم الجمعة، مثل الاغتسال وقراءة سورة الكهف.

أوضحت دار الإفتاء، أن هناك 8 سنن يستحب فعلها يوم الجمعة، وهى: الاغتسال والتطيب، قراءة سورة الكهف، تحرى ساعة الإجابة، ارتداء أحسن الثياب، كثرة الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم، التبكير إلى المسجد، التسوك".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل