المحتوى الرئيسى

"الصحة" تؤكد خلو المدارس من الالتهاب السحائي: تطعيمات مجانية للوقاية

10/17 12:44

نفى الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، وجود إصابات بمرض الالتهاب السحائي في مصر، مؤكّدًا أنَّها "شائعة مغرضة" لا أساس لها من الصحة تمامًا، مشيرًا إلى أنَّ بداية انتشار الشائعة كانت بوجود بلاغ بإصابة تلميذتين بمرض الالتهاب السحائي بإحدى مدارس الإسكندرية وذلك عبر الخط الساخن بغرفة الطوارئ الوقائية بالوزارة رقم 105.

وأضاف "عيد" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المعروض على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنَّه عقب تلقي البلاغ؛ جرى تشكيل  فريق من القطاع الوقائي لتقصي الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر، وذلك بالاشتراك مع مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية.

وتابع أنَّ الحالة الأولى تواجدت مستشفى خاص، وأوضح التشخيص المبدئي لها وجود اشتباه في مرض الالتهاب السحائي لكن الفحوصات النهائية بينت أنَّ الحالة لا تعاني من هذا المرض، وتحسنت الحالة صحيًا وخرجت من المستشفى.

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائي إلى أنَّ أعراض الالتهاب السحائي تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة من 38 درجة مئوية، ويصاحبها تصلب في الرقبة واضطراب في الوعي، مبينًا أنَّ التحاليل والفحوصات هي الفيصل لتأكيد وإثبات وجود هذا المرض من عدمه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل