المحتوى الرئيسى

على غرار فيس بوك.. إنستجرام يضيف ميزة مذهلة لحماية مستخدميه

10/16 15:22

أضافت مؤخرا، شركة عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك "Facebook"، ميزة تتيح لمستخدميها إمكانية التحكم في وصول كافة التطبيقات الخارجية إلى بيانات المستخدم الشخصية عبر المنصة، والآن تضيف الشركة نفس الميزة لموقع إنستجرام.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، أضاف إنستجرام ميزة جديدة للمستخدمين للتحكم في البيانات التي يشاركها المستخدم مع التطبيقات الخارجية، وتهدف الشركة المالكة للمنصة بهذه الميزة لحماية خصوصية وبيانات الأشخاص مستخدمي الخدمة.

ويمكن تفعيل تلك الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات "Settings"، على حساب إنستجرام، ثم اختيار خيارالأمان "Security"، ثم التطبيقات والمواقع "Apps and Websites"، وستجد هناك قائمة بكل التطبيقات الخارجية والمواقع التي أعطيتها صلاحيات الدخول لحسابك ويمكنك إزالتها جميعًا.

ومن خلال هذا الخيار يمكن للمستخدمين الاطلاع علي التطبيقات المعتمدة النشطة والمنتهية الصلاحية، والتي قد يكون لها حق الوصول إلى البيانات الشخصية مثل معلومات الملف الشخصي واسم المستخدم ونوع الحساب والتعليقات والصور والبريد الإلكتروني.

وبالرغم من وجود عدد كبير من التطبيقات، مثل خدمات طباعة أو تعديل الصور ومنصات بناء المواقع، التي تطلب استيراد الصور من موقع إنستجرام، فإنه يمكن أن يكون من الصعب تتبع تلك التطبيقات التي لديها الوصول إلى حسابك الخاص، ولذلك أضاف إنستجرام هذه الميزة التي توضح التطبيقات التى تطلب المعلومات، ويتيح للمستخدمين إلغاء أو إعطاء أذن الوصول للبيانات الشخصية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل