المحتوى الرئيسى

التنمية المحلية: مبادرة صوتك مسموع تلقت 20 ألف شكوى وتم حل 97% منها

10/16 09:43

تلقى اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، تقريرًا حول الجهود التى حققتها مبادرة "صوتك مسموع"، التى أطلقتها الوزارة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لحل شكاوى المواطنين، وذلك فى الأسبوع الماضى (وهو الأسبوع رقم 50)، حيث تهدف المبادرة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية بالمحافظات.

وتأتى المبادرة فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة ببذل أقصى الجهود لخدمة المواطنين بالمحافظات وتفعيل جميع آليات التواصل معهم والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها والرد عليها للحصول على رضا المواطن عن جميع الخدمات المقدمة إليه.

وقال وزير التنمية المحلية إن عدد الرسائل التى وردت إلى المبادرة منذ انطلاقها فى نهاية أكتوبر 2018 وحتى الآن بلغ أكثر من 77 ألف رسالة، منها 20 ألف شكوى وتم حل 97% منها.

وأضاف اللواء محمود شعراوى أن المبادرة تمنح أهمية قصوى للمشكلات والخدمات الرئيسية التي تهم المواطن ومنها الفساد والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والرشوة والقمامة والمخلفات بمختلف أنواعها، موضحًا أن عدد الرسائل التي تلقتها المبادرة خلال الأسبوع الماضى وصل إلى 2164 رسالة، وبلغ عدد الشكاوى 508 وتم حل 82% منها.

وأشار إلى أنه تم تأسيس مبادرة "صوتك مسموع" من خلال التطوير الشامل لمكاتب خدمة المواطنين وتوفير وسائل كثيرة لتلقي الشكاوى منها تطبيق "الواتس آب" ورسائل البريد الإلكتروني والصفحة الرسمية للمبادرة على مواقع التواصل الإجتماعي والخط الساخن.

وشدد على ضرورة تعامل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بكل حسم مع جميع الشكاوى المتعلقة بالمحليات، مؤكدًا أن المبادرة تهدف أيضًا إلي تلبية حق المواطن في تقديم الشكاوى من خلال التواصل معه وجعله فعالًا ومشاركًا في منظومة تعزيز النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل