المحتوى الرئيسى

يحدث اليوم.. ختام المؤتمر العالمي للإفتاء واجتماع لوزراء السياحة العرب

10/16 08:46

تستعرض "الوطن" فعاليات وأحداث، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر، في مصر والوطن العربي والعالم، والتي جاءت على النحو التالي:

تنظر محكمة النقض، في الطعون المقدمة من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "المغارة" بسوهاج.

تستضيف وزارة الثقافة التونسية الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية الذي يبحث عددا من القضايا والموضوعات المشترك بين وزراء السياحة والثقافة العرب.

تختتم فعاليات المؤتمر العالمي الخامس للإفتاء والذي عقدته الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تحت عنوان: "الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي"، بحضور وفود من كبار العلماء والمفتين من 85 دولة على مستوى العالم .

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة المعلومات والتوثيق) فعالية خاصة لتقديم مجموعة كبيرة من الكتب والمراجع إلى المكتبة المركزية بجامعة الموصل بالعراق.

تعقد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر مؤتمراً صحفياً في تمام الساعة الخامسة مساء بالمستوى الأول للمسرح الكبير للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية التي تقام في الفترة من 1 حتى 12 نوفمبر المقبل.

ينظم منتدى خالد محي الدين ندوة بعنوان "الإعلام المصري .. المشكلة والحل"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء بمقر حزب التجمع بشارع كريم الدولة بالقرب من ميدان طلعت حرب.

ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، احتفالية لذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنانة التشكيلية أمل النحراوي، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، بمركز كرمة بن هانئ الثقافي في متحف أحمد شوقي.

يستضيف مسرح دمنهور التابع لدار الأوبرا المصرية حفل كورال أطفال أوبرا الإسكندرية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل باليه بعنوان "كليوباترا" لفرقة باليه أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

يستضيف المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حفلا لفرقة الفنان أحمد ربيع، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

يستضيف مسرح الجمهورية بوسط البلد عرضا مسرحيا لفرقة الرقص المسرحي الحديث بعنوان "عشم إبليس"، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل