المحتوى الرئيسى

زلاتان ابراهيموفيتش يتهم مدرب المنتخب السويدى بالعنصرية ضد المهاجرين - فالصو

10/15 19:04

اتهم النجم السويدى زلاتان ابراهيوفيش، يانى أندرسون، المدير الفنى لمنتخب السويد بالعنصرية، الأمر الذى أشعل وسائل الإعلام فى بلاده، مؤكداً أن أندرسون يدمر ما بناه على مدار 20 سنة.

وقال لاعب لوس أنجلوس جالاكسى الأمريكى، والهدف التاريخى لمنتخب السويد، بـ 62 هدفا، سجلها حتى اعتزله اللعب الدولى عام 2016، لموقع "إكسبرسن" السويدى: "فى معسكره الأول لم يستدع أندرسون أى لاعب من أصول أخرى، عندها سمع الكثير من الشكوى، فقرر استدعاء لاعبين من أصول أخرى فى معسكره الثانى تجنبًا للصوابية السياسية، إنه يدمر ما بنيته فى 20 عاما".

ورد أندرسون على تصريحات زلاتان، عند ظهوره فى المؤتمر الصحفى السابق لمباراة مالطا فى تصفيات المؤهلة ليورو 2020، قائلاً: "تصريحاته آلمتني كثيرا، خصوصا عندما يصدر هذا الكلام من لاعب سابق فى المنتخب الوطنى، إنها اتهامات لا أساس لها، فأنا لا أنظر إلى أصول اللاعبين قبل ضمهم، علاقتى جيدة بـ إبرا؟ هذا سؤال عليكم توجيهه إليه، لم أتحدث معه منذ 3 سنوات ونصف".

كما دعم السكرتير العام للاتحاد السويدى لكرة القدم هاكان سوستراند، مدرب المنتخب قائلاً: "هذه اتهامات لا أساس لها، نحن نساند يانى بنسبة 100%، أعرفه جيدا، لقد عيّنته بنفسى، وأعرف قيمته".

على طريقة ماتريكس.. زلاتان إبراهيموفيتش يبدأ التحدى مع بوجبا ومحمدوف (فيديو)

كما دعمه أيضًا لاعب كرة القدم السويدى السابق، سيباستيان لارسون، قائلاً: "نستقبل كل اللاعبين بأذرع مفتوحة ولا نهتم باسمه الأخير، لو قال زلاتان هذه التصريحات، فالسبب أنه يفكر فيها، لديه الحق فى ذلك بالطبع، لكن الشىء الوحيد المهم هو ما يفكر فيه يانى (أندرسون)، لأنه من يتخذ القرار.. لا أعتقد أن أى شخص متواجد هنا بناءً على اسمه، القائمة بأكملها ساندت جيمى دورماز فى كأس العالم بعد تعرضه للعنصرية".

وكان جيمى دورماز المنحدر من أصول تركية وسورية، قد تعرّض لإهانات عنصرية شرسة من أنصار السويد، بعد الهزيمة المتأخرة 1-2 أمام ألمانيا فى كأس العالم 2018.

ولكن لم يكن الجميع داعماً لإندرسون، بل هناك من دعموا وجهة نظر الأسطورة صاحب الـ 38 عاما، ومن هؤلاء اللاعب عبد الرحمن خليل السويدى من أصول فلسطينية، والذى لم يخض فى مسيرته سوى مباراة دولية واحدة مع السويد، وكانت قبل تولى إندرسون المهمة.

وقال عبد الرحمن فى تصريحات صحفية: "تحدثت مع لاعبين من المنتخب الوطنى ونرى أن زلاتان على حق، اللاعب المهاجر عليه أن يقوم بضعفى السويدى حتى ينضم، المدرب لا يتحدث معى رغم وجودى فى الدورى التركى لسنوات، وهو مستوى أعلى فى التنافسية من الدورى السويدى".

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل