المحتوى الرئيسى

مايا مرسي تشارك في حفل إطلاق مبادرة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين (نحن_من_أجل_هن)

10/15 17:58

شاركت الدكتورة مايا مرسي مساء أمس في حفل إطلاق وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر وسفارة السويد، مبادرة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين(#نحن_من_أجل_هن) ، ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ، و الدكتورة عزة العشماوي الأمينة العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، و "يان ثيسلف"، سفير السويد لدى مصر، والسفير إيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر، بالإضافة الى الفنانة يسرا، وًاصغر بطلة مصرية لرياضة تنس الطاولة هنا جودة، وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة والدبلوماسيين وشركاء التنمية وممثلين للمجتمع المدني.

وفي كلمتها أعربت الدكتورة مايا عن عميق سعادتها بمشاركتها في هذا الحدث الهام ، مشيرة أننا علينا جميعًا كمؤسسات وهيئات وافراد وشركاء التنمية دور مهم جدًا من أجل العمل على تمكين المرأة والنهوض بها في كافة المجالات .

وأثنت الدكتورة مايا مرسي على التعاون المشترك القائم بين مصر والاتحاد الأوربي وسفارة السويد ، للنهوض بالمرأة وتمكينها في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ، وتبني العديد من المبادرات في هذا الإطار .

واكدت الدكتورة مايا مرسي أنها سعيدة لكونها رئيسة للمجلس القومى للمرأة في هذا العصر الذي يعد عصرا ذهبيا للمرأة ، حيث تتمتع المرأة المصرية بإرادة سياسية داعمة ومناصرة لها في كل خطوة تخطوها للأمام ، مشيرة أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو أول من أعلن أنه وزير المرأة المصرية .

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة المصرية تمثل 25% في الحكومة المصرية ،وكل وزيرة من الوزيرات في الحكومة المصرية مختصة بأكثر من ملف من الملفات الهامة والحيوية في الدولة ، وعلى الرغم من ذلك فإننا مازلنا نطمح بالمزيد لأن المرأة المصرية تتمتع بالكفاءة والجدارة اللازمة لتكون في مواقع صنع واتخاذ القرار .

وأشارت الدكتورة مايا مرسي أن فيما يخص ملف المرأة في مصر فإن جميع مؤسسات وأجهزة الدولة وهيئاتها تعمل ضمن استراتيجية موحدة ، مشيرة الى استراتيجية تمكين المرأة 2030 التى اطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمنبثقة من رؤية مصر 2030.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل