المحتوى الرئيسى

تؤدي لتساقطه.. 8 أخطاء نرتكبها أثناء غسل الشعر 

10/15 11:43

يرتكب أغلب الأشخاص أخطاءً في غسل شعر الرأس، ما يؤدي إلى تلفه وتساقطه بالرغم من سعي هؤلاء الأشخاص للحفاظ عليه.

ويقول خبراء الصحة إن الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص في غسل الشعر تؤدي لمضاعفات سلبية على فروة الرأس والشعر، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 8 أخطاء تُرتكب عند غسل الشعر وتؤدي لتساقطه.

الشامبو يستخدم لتنظيف فروة الرأس من البكتريا وتراكم منتجات التجميل مثل الكريم والزيوت، ولا يجب وضع الشامبو على كل الشعر وإنما يفضل وضعه على فروة الرأس لتنظيفها جيدًا وإزالة الجلد الميت والبكتيريا.

اقرأ أيضًا: أبرزها السيشوار.. هاني الناظر يكشف 7 أخطاء تُسبب في تساقط الشعر

2- استخدام البلسم على كامل الشعر

لا يجب استخدام البلسم الذي يوضع بعد الشامبو على كل الشعر حتي لا يسبب تساقطه، ومن الأفضل وضعه على نهاية الشعر لأنها تحتاج إلى العناية والترطيب.

غسل الشعر يوميا يؤدي إلى تساقطه، لذلك يجب أن تكون هناك فترات بين كل مرة، مع الحرص على غسل الشعر لمدة لا تقل عن ثلاثة دقائق لضمان التخلص من البكتريا والفطريات وإبقاء الشعر صحي ولامع.

4-استخدام نوع شامبو لا يتناسب مع الشعر

استخدام شامبو وبلسم لا يتناسبان مع الشعر يؤدي ذلك إلى إحداث ضرر به وتساقطه، لأن كل نوع شعر يحتاج إلى نوع معين من الشامبو والبلسم.

عند استخدام الشامبو أو البلسم على الشعر، يجب وضعه على أصابع اليدين ثم البدء في تدليك فروة الرأس به لضمان عدم توزيع الشامبو على الشعر بأكمله حتى لا يؤدي ذلك إلى تساقطه.

يجب استخدام الماء بدرجات حرارة مختلفة أثناء غسل الشعر وذلك لضمان حماية الشعر من التلف والتساقط.

ويفضل استخدام مياه دافئه أثناء وضع الشامبو على فروة الرأس، وباردة عند شطفه، لأن استخدام الماء الدافئ أثناء غسيل الشعر يساعد في فتح مسام فروة الرأس وبالتالي إزالة البكتريا والفطريات بسهولة، بينما يؤدي استخدام الماء البارد عند شطف الشعر إلى إغلاق المسام وإبقاء الشعر ناعمًا.

7- عدم تمشيط الشعر قبل الاستحمام

يجب فك تشابك الشعر قبل غسيله، وذلك باستخدام الفرشاة أو المشط الملائم للشعر وفك التشابك قبل وضع المياه والشامبو عليه.

8-استخدام كمية مناسبة من الشامبو

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل