المحتوى الرئيسى

البورصة الأمريكية تغلق على التراجع مع عودة "الضبابية" حول الاتفاق التجاري

10/14 22:35

أغلقت البورصة الأمريكية على تراجع بنهاية التعاملات اليوم الإثنين، مع الضبابية حول الوصول لاتفاق تجاري بين واشنطن وبكين، بعد اشارت تقارير صحفية إلى أن الصين تريد عقد محادثات تجارية مع الولايات المتحدة قبل التوقيع على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع واشنطن.

وأعلنت الولايات المتحدة التوصل لاتفاق جزئي مع الصين بشأن التجارة الأسبوع الماضي وصفه ترامب بأنه مهم للغاية.

ويتضمن الاتفاق الجزئي شراء الصين مابين 40 إلى 50 مليار دولار من المنتجات الزراعية الأمريكية ومعالجة مخاوف واشنطن بشأن سرقة الملكية الفكرية.

فيما أعلنت واشنطن أنه لن يتم زيادة التعريفات الجمركية على سلع صينية والتي كان مقرر لها الأسبوع الجاري.

وعند ختام التعاملات، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى 26787 نقطة.

كما هبط "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.1 بالمائة إلى 2966.1 نقطة، وتراجع "ناسداك" بنحو 0.1 بالمائة إلى 8048.6 نقطة.

وبحلول الساعة 8:05 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 98.529.

وحققت البورصة الأمريكية مكاسب اسبوعية بنهاية التداولات الجمعة الماضية، ليصعد "داو جونز" بنحو 320 نقطة مع الاتفاق على صفقة تجارية جزئية بين أكبر اقتصادين في العالم، لتحقق "وول ستريت" مكاسب أسبوعية.

وتأتي مكاسب "وول ستريت" مع تفاؤل المستثمرين بعد تقدم كبير نحو صفقة تجارية كاملة بين الصين والولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توصل واشنطن وبكين لاتفاق تجاري جزئي في عدة قضايا مثل الخدمات المالية وشراء المنتجات الزراعية الأمريكية.

ومن جانبه قال وزير الخزانة الأمريكي إنه لن يتم تفعيل قرار زيادة التعريفات الجمركية ضد الصين الذي كان من المفترض دخوله حيز التنفيذ الأسبوع المقبل..

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن ارتفاع أسعار الواردات في الولايات المتحدة للمرة الأولى في 4 أشهر، كما صعدت ثقة المستهلكين الأمريكيين لأعلى مستوى في 3 أشهر.

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 1.2 بالمائة ليصل إلى مستوى 26816.5 نقطة رابحاً نحو 320 نقطة، ليتمكن من تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.9 بالمائة.

كما صعد المؤشر الأوسع نطاقاً "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 1.1 بالمائة إلى 2970.2 نقطة، ليسجل مكاسب أسبوعية بلغت 0.6 بالمائة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل