المحتوى الرئيسى

استئصال ورم يزن 3 كيلو جرام من قولون سيدة في مستشفى بطنطا

10/12 14:26

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، عن نجاح فريق طبي من جراحي مستشفى الطوارئ الجامعي في استئصال ورم بالقولون يزن 3 كيلو من سيدة في العشرينات من عمرها كانت تعاني من انسداد معوي، موضحا أن العملية الجراحية استغرقت 3 ساعات.

وقال الدكتور محمد الشبيني المشرف العام على المستشفى، إن الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ضم الدكتور محمود الشريف، الدكتور الحسن محمد، الدكتور كريم عادل، الدكتورة رضوى عبد البر، الدكتور علاء الدين عادل، بقسم الجراحة العامة، مشيدا بدور قسم التخدير الذي نجح في تخدير الحالة وإفاقتها وخروجها إلى سرير سابق التجهيز بعد إجراء العملية، حيث ضم كل من الدكتور محمد حمدي، الدكتور محمد شتا، والدكتورة هبة عبد الحميد، مشيدا بجهود فريق التمريض الذي ضم فاتن سعيد وعلي محمد علي ووفاء الشافعي.

أوضح الدكتور أيمن سلام مدير المستشفى، إنه تم استقبال المريضة وكانت تعاني من انسداد معوي مع قيء مستمر وصعوبة بالغة في خروج الفضلات، وعلى الفور تم عمل الإسعافات الأولية اللازمة بما في ذلك عمل تحاليل للدم وتزويدها بأكياس الدم اللازمة وتركيب رايل وقسطرة ومحاليل، ثم عمل سونار وأشعة عادية ومقطعية.

وأضاف "سلام"، أنه بعد إجراء مناظرة للفحوص الخاصة بالمريضة والأشعة تبين وجود تضخم شديد بالقولون والأمعاء، موضحا أنه تم خلال الجراحة استئصال القولون السيني وجزء من القولون، مضيفا أن الحالة مستقرة تماما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل