المحتوى الرئيسى

"المغازي": منع تدخين السجائر الإلكترونية في مصر

10/10 14:32

قال الدكتور عصام المغازي رئيس جمعية مكافحة التدخين وأمراض الصدر، إنّ السجائر الإلكترونية اخترعها صيدلي صيني منذ العام 2004 بهدف محاولة اختراع شيء أقل ضررا من السجائر العادية.

وأضاف المغازي خلال حوارة مع الإعلامية داليا أشرف في برنامج "8 الصبح" على فضائية "Dm، أنّ السجائر الإلكترونية عبارة عن بطارية تعمل على تسخين السائل الإلكتروني الموجود بها "محلول بروبيلين جليكول، جلسرين نباتي، نيكوتين، ونكهات"، وتعطي إحساس تدخين السيجارة العادية ذاته، لكنها تختلف في حجم الدخان الناتج عنها بكثافة ويمكن ملاحظته بسهولة.

وأكد رئيس جمعية مكافحة التدخين وأمراض الصدر أنّ أضرار السائل الموجود في السجائر الإلكترونية، تصيب الإنسان بالسدة الرئوية المزمنة، وسرطان الرئة، وحساسية الصدر، والأبخرة الناتجة عن المدخن تؤذي الآخرين.

وتابع المغازي أنّه تم منع تدخين السجائر الإلكترونية في مصر وغير مصرح بها رسميا، لإصابة الآلاف من الحالات في أمريكا ببعض الأمراض المرتبطة بالرئة، ووصول عدد الوفيات لـ21 حالة وفاة في أمريكا فقط، لافتا إلى أنّ السجائر الموجودة في الأسواق الحالية تم تهربيها وتعمل الدولة على منعها وسحبها من الأسواق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل