المحتوى الرئيسى

تحذير خطير لأولياء الأمور.. النظام النباتى وحرمان الأطفال من أطعمة معينة يدمر أدمغتهم - فالصو

10/09 02:04

يعتقد البعض من أولياء الأمور، أن تحديد نظام غذائى معين للأطفال، دون الاستعانة بالطبيب أمر عادى ويرجع لرغبتهم فى ذلك، من أجل تنشئة الأبناء على هذا النظام، مثل النظام النباتى، وفى هذا السياق، أصدرت تقارير صحفية عالمية جملة من التحذيرات الخطيرة، بسبب قيام الآباء بتحديد نظام غذائى معين، أو حرمان الأطفال من أطعمة بعينها، بأنه قد يكون له أثر سلبى خطير يدمر أدمغة الأطفال.

ووفقا لآخر تحديد لدليل مؤسسة التغذية البريطانية، فإن هناك تحذيرا خطيرا من إصرار أولياء الأمور على دفع أبنائهم إلى إتباع نظام غذائى "نباتي" بنسبة 100%، ويأتى هذا التحذير أيضًا فى ظل التزايد الكبير لمن يغيرون نظامهم الغذائى إلى النظام النباتى، حيث تخطى عددهم حاجز الـ600 ألف شخص.

تحذير للآباء.. التكنولوجيا للأطفال "فالصو".. تجعلهم غير قادرين على حمل الأقلام

وقالت المؤسسة، وفقا لما نقلته سبوتنيك أنه فى حالة إصرار أولياء الأمور على ابتاع أطفالهم نظام غذائى "نباتي" عليهم القيام بزيارة دورية للطبيب لمتابعة حالته الصحية، تحسبا لتعرضه لأى خلل يمكن أن يؤثر سلبا على نموه، والحرص أن يمنحه الطبيب مكملات غذائية لازمة له.

ويحذر الدليل من انضمام الأطفال إلى ركب "النباتيين" يمكن أن يسبب فى تدهور مرحلة نموهم، خاصة وأنهم بحاجة إلى قدر كبير من الحديد مثلا، حتى لا يتعرضوا لمشاكل فى الدم ونمو الدماغ.

وأوضح الدليل أنه حتى فى حالة حصول الأطفال على هذا القدر من الحديد فى الخضروات مثل "السبانخ" فهى لا تكون وحدها كافية لنموهم بصورة سليمة.

وأوضحت المؤسسة أنه "من المعروف طبياً أن جسم الإنسان لا يمتص سوى 30% فقط من الحديد الموجود فى الخضروات، ولكنه يمتص نحو 70% أو 80% من الحديد الموجود فى المنتجات الحيوانية الأخرى مثل اللحوم أو الكبد".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل