المحتوى الرئيسى

بحضور ٦ آلاف محامٍ.. نقابة المحامين تعقد مؤتمرها السنوي بالغردقة.. يناقش تعديلات قانون المحاماة وأثرها على مستقبل المهنة.. ووكيل النقابة يؤكد حرمان غير المسددين لاشتراكات ٢٠١٩ من الحضور

09/24 11:00

نقابة المحامين تعقد مؤتمرها السنوي بالغردقة تحت رعاية عاشور يتضمن المؤتمر أعمال خمس لجان على رأسها ضوابط القيد وتنقية الجداول مجدي سخي: النقابة قامت بتسكين ما يقرب من ٦ آلاف و٦٠٠ مشارك بالمؤتمر العام نقيب سوهاج: قيمة الاشتراك 1000 جنيه والأولوية بأسبقية الحجز

تعقد نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، مؤتمرها العام السنوي تحت شعار "تعديلات قانون المحاماة وأثرها على مستقبل المحاماة"، وذلك بمدينة الغردقة خلال الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري.

ويتضمن المؤتمر أعمال خمس لجان هي، ضوابط القيد وتنقية الجداول، والأكاديمية وشروط القبول، ومدونة السلوك المهـني، ومشروع قانون الإدارات القانونية، وحقوق المحامين وواجباتهم تجاه القضاء والنيابة والشرطة.

ويقام الافتتاح الساعة الثامنة من مساء الأربعاء المقبل، بالسرادق المقام بمنطقة الأحياء أمام مجموعة فنادق هاواي، ويضم المؤتمر خمس لجان تبدأ عملها في اليوم التالي للافتتاح هي ضوابط القيد وتنقية الجداول، و"الأكاديمية وشروط القبول، ومدونة السـلوك المهني، ومشروع قانون الإدارات القانونية، وحقوق المحامين وواجباتهم تجاه القضاء والنيابة والشرطة.

ويبدأ جدول أعمال اليوم الأول، باستقبال المشاركين وبدء عملية التسكين الساعة 1 ظهرا، وبدء التحرك إلى الجلسة الافتتاحية الساعة 7 مساء، والجلسة الافتتاحية بالسرادق المقام بمنطقة الأحياء أمام مجموعة فنادق هاواي الساعة 8 مساء.

وتنطلق فعاليات اللجنة الأولى "ضوابط القيد وتنقية الجداول"في اليوم الثاني من 11:30 إلى 1:30 ظهرا، ومقرها القاعة الكبرى بفندق هاواي لوجاردن – الأحياء، ومن 11:30 إلى 1:30 ظهرا فعاليات اللجنة الثانية "الأكاديمية وشروط القبول"، ومقرها فندق بانوراما الأحياء، ومن الساعة 2:30 إلى 4:30 عصرا فعاليات اللجنة الثالثة "مدونة السـلوك المهني"، ومقرها القاعة الكبرى بفندق هاواي لوجاردن – الأحياء.

أما فعاليات اللجنة الرابعة "مشروع قانون الإدارات القانونية" تنطلق من الساعة 2:30 إلى 4:30 عصرا، ومقرها فندق بانوراما – الأحياء، ومن الساعة 8 إلى 10:30 مساءً اللقاء المفتوح مع الأستاذ النقيب بالمسرح الروماني طريق النصر، ومن 10:30 إلى 12 أمسية ثقافية وفنية.

وتبدأ فعاليات اليوم الثالث باللجنة الخامسة "حقوق المحامين وواجباتهم تجاه القضاء والنيابة والشرطة"، من الساعة 11:30 إلى 1:30 ظهرا، ومقرها القاعة الكبرى بفندق هاواي لوجاردن – الأحياء، ومن الساعة 2:30 إلى 4:30 مقترحات المشاركين والتوصيات بشأن ما تم مناقشته ومقرها القاعة الكبرى بفندق هاواي لوجاردن – الأحياء، ومن الساعة 8 إلى 10 مساء لقاء الأستاذ النقيب والسيد المحافظ بالمسرح الروماني طريق النصر، و10:30 إلى 11:30 مساء فعاليات التكريم والجلسة الختامية والتوصيات، ومغادرة المشاركين في اليوم الرابع الساعة 12 ظهرا.

من جانبه، كشف مجدى سخى، وكيل نقابة المحامين، أن النقابة متجهزة لعقد المؤتمر العام السنوي، الذي تعقده النقابة، برئاسة النقيب العام سامح عاشور، تحت شعار "تعديلات قانون المحاماة وأثرها على مستقبل المحاماة"، بمدينة الغردقة، خلال الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الحالى.

وأوضح مجدى سخى أنه سيتم استبعاد غير المسددين لعام ٢٠١٩، ونعيد ترتيب الكشوف بأقدمية المحامين، ثم نرتب الكشوف بمستندات إثبات الشخصية، ثم نعد قائمة بالغرف المطلوبة لكل نقابة.

وقال إنه "تم الانتهاء من هذه المراحل التي أخذت منا الكثير من الوقت والجهد، فنحن مجموعة تتكون من ٧ أشخاص نعمل يوميا حتى السادسة صباحا".

وأضاف مجدى سخى أن النقابة قامت بتسكين ما يقرب من ٦ آلاف و٦٠٠ مشارك بالمؤتمر العام السنوي، الذي تعقده نقابة المحامين، برئاسة النقيب العام سامح عاشور، تحت شعار "تعديلات قانون المحاماة وأثرها على مستقبل المحاماة".

كما أعلنت النقابة الفرعية عن فتح باب الحجز للمشاركة بالمؤتمر العام للمحامين، المقرر انطلاقه في الخامس والعشرين من سبتمبر الحالى، ورعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل