المحتوى الرئيسى

بـ38 جائزة.. تاريخ "Game of thrones" مع جوائز "الإيمي"

09/23 13:09

تكريم صناع مسلسل صراع العروش -صورة ارشيفية -

"جون سنو"، "دينيريس" أم التنانين، العرش الحديدي، "وايت واكرز"، "نايت كينج" وصراع الممالك السبع.. أسماء افتقدها عشاق ومحبي المسلسل الأشهر في العالم "Game of thrones" أو صراع العروش.

ورغم أن نهايته لم تعجب كثيرا من محبيه، الذين تابعوه على مدار 8 سنوات، استطاع مسلسل صراع العروش "جيم أوف ثرونز" أن يحصد أكبر عدد من جوائز الإيمي وتقدر بـ38 جائزة على مدار سنوات عرضه، وهي الجائزة الأعلى مقاما في مجال التلفزيون.

وعاد المسلسل لأذهان متابعيه مرة أخرى، بعدما حصد عدد من جوائز الإيمي، وكان الموسم الثامن والأخير في خلال شهر يوليو الماضي، لينتهي صراع ملحمي بين جيش "الوايت واكرز" بقيادة نايت كينج وجون سنو ودينريس وسيرسي ملكة الجنوب دام لسنوات طويلة.

وسجل المسلسل رقما قياسيا بفوزه بأكثر عدد من جوائز الإيمي لمسلسل في سنة واحدة عام 2015، مع فوزه 12 مرة من أصل 24 ترشيح بما في ذلك جائزة إيمي لأفضل عمل درامي.

واقتنص أمس، الموسم الثامن والأخير من مسلسل "صراع العروش- Game of Thrones"، جائزة إيمي لأفضل مسلسل درامي لعام 2019، الذي تنظمه الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية في نسخته الـ 71.

ولم يكن هذا التكريم هو الأول من نوعه ففي عام 2018، حصد المسلسل على جائزة أفضل مسلسل درامي، وحصل بيتر دينكلاج على جائزة أفضل ممثل مساعد بالمسلسل، وجائزة ايمي برايم تايم لأفضل مؤثرات بصرية لجو باور وستيف كولباك، وجائزة ايمي برايم لأفضل أزياء وفازت بها ميشيل كلابتون.

واستطاع العمل خلال عام 2017 أن يحصد أعلى عدد ترشيحات والتي وصلت إلى 22 فئة، وفاز خلالها بجائزة أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثل مساعد لبيتر دينكلايج.

 ويعتبر عام 2015 من أكثر السنوات التي حصد خلالها "جيم أوف ثرونز" جوائز الإيمي، حيث حصد جائزة إيمى في كل من: برايم تايم للكتابة المتميزة ديفيد بينيوف ودي بي وايس، وبرايم تايم لأفضل ممثل مساعد لبيتر دنكليج، وبرايم تايم لأفضل مسلسل درامي جورج أر أر، وبرايم تايم لأفضل إخراج ديفيد نوتر، وجائزة إيمى برايم تايم لأفضل اختيار لطاقم التمثيل نينا جولد، وجائزة إيمي برايم تايم لأفضل مؤثرات بصرية جو باور وستيف كولباك، وجائزة إيمي برايم تايم أفضل أزياء، ميشيل كلابتون.

وقال ديفيد بينيوف أحد مبتكر مسلسل "جيم أوف ثرونز": "كانت السنوات العشر الأفضل، ولا يمكن أن أصدق أن المسلسل انتهى، لقد كان بالفعل عمل فريد ولن نرى مثله أبدًا".

وانتهت أحداث المسلسل بمقتل سيرسي على يد "دينريس"، ومقتل "دينريس" على يد "جون سنو"، ليتوج "بران" بالعرش بعد انفصال "سانسا ستارك" بمملكة الشمال.

في ذكرى ميلاد الفنان خليل مرسي، ترصد "الوطن" قصة عدم رؤيته الكعبة عندما كان أمامها وبكائه وحزنه الشديد.

استطاع حارس المرمي المصري محمود جاد، أنَّ يجذب أنظار العالم بسبب أدائه الأكروباتي والبهلواني أكثر من الرائع، في لقطات سجلتها المباراة بين فريق أنبي وبيرميدز

نشر أحمد فهمي صورة لزوجته هنا الزاهد وهي داخل المستشفى خلال شهر العسيل معبرا أن الأمر بسبب العين

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل