المحتوى الرئيسى

الإعلان عن مسار النسخة الثانية لماراثون أدنوك أبوظبي

09/23 02:06

مع بدء العد التنازلي، أعلن مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عن مسار النسخة الثانية لماراثون أدنوك أبوظبي والشريك الفني للحدث الذي سيقام في العاصمة أبوظبي يوم الجمعة الموافق 6 ديسمبر (كانون الأول) 2019، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعام التسامح واليوم الوطني الثامن والأربعين، وذلك تحت مظلة الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عٌقد اليوم الأحد، بمقر أدنوك، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لـمجلس أبوظبي الرياضي وعمر صوينع السويدي مدير دائرة المكتب التنفيذي في "أدنوك"، واندريا ترابويو المدير الفني لماراثون أدنوك أبوظبي والعداء الكيني ماريوس كيبسرم بطل السباق الرئيسي للنسخة الأولى للماراثون.

ويقام الماراثون بنسخته الثانية وبسباقاته المتنوعة لمسافة 42.2 كم، والسباقات المجتمعية المصاحبة لمسافات 10 و 5و 2.5 كم، بأهداف تشجيع فئات مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة والاهتمام بها وجعلها أولوية ونمط حياة يومية، دعما للخطط الرامية لتقديم المبادرات النموذجية والمساهمة الفاعلة في تثقيف المجتمع وتوعيته بأهمية ودور الأنشطة الرياضية وانعكاسها الإيجابي على الصحة واللياقة البدنية لعموم فئات المجتمع.

وسينطلق مسار ماراثون أدنوك من أمام المقر الرئيسي لشركة "أدنوك" ويمتد باتجاه كورنيش أبوظبي، مروراً بالقرية التراثية، وسارية العلم، في منطقة كاسر الأمواج ، ومن ثم الالتفاف حول"المارينا مول" وصولاً إلى القرية الرياضية الواقعة خلف المقر الرئيسي لشركة "أدنوك" وإلى شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود باتجاه قصر الحصن أحد أبرز المعالم التاريخية الشاهدة على مسيرة التقدم والنهضة الشاملة لأبوظبي منذ القرن الثامن عشر، ومن ثم العودة باتجاه خط النهاية الجديد للسباق على كورنيش أبوظبي، وسيقوم المسار بتغطية أبرز معالم نهضة أبوظبي العمرانية والتراثية والثقافية والسياحية.

من جهته قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "نتطلع من خلال الإعلان عن مسار النسخة الثانية لمضاعفة أعداد المشاركين في ماراثون أدنوك أبوظبي الذي جاء ليؤكد مكانته المرموقة على الصعيد العالمي في ظل النجاحات الواسعة التي رافقت النسخة الأولى، وما جسدته من تفاعل كبير ومشاركة مميزة بجانب الصور والمشاهد الرائعة التي عكست حالة التعايش بسلام ومحبة بين جميع الجنسيات على أرض دولة الإمارات.

وأضاف: "أن أرقام النسخة الأولى حققت مشاركة 10,342 متسابقاً ومتسابقة في السباقات الأربعة 42,2، 10، 5، 2.5 كم ، يمثلون 121 جنسية، بجانب 30 عداءً وعداءة من النخبة، فيما بلغت المسافة المقطوعة من قبل كافة المشاركين في كافة السباقات 67،458 ألف كم ، كما شارك في دعم العمليات التنظيمية للنسخة الأولى 700 متطوعاً، وبلغت نسبة السيدات 50%، ما يعكس قيمة الحدث ومدى التفاعل المجتمعي في سباقات الحدث".

واكمل قائلاً: "نفخر مواصلة خططنا الطموحة ورؤيتنا الهادفة لمجتمع مثقف ومدرك لأهمية الرياضة والعمل على جعلها وسيلة ونمط صحي لأفراد المجتمع في حياتهم اليومية، عبر مجموعة مهمة من الفعاليات الرياضية، ويتقدمها ماراثون أدنوك أبوظبي، الحدث الذي ولد قوياً ليكون نموذجاً عالمياً يقام في العاصمة أبوظبي ولينضم لعالم الماراثونات الكبرى التي تقام بعواصم العالم المتقدم، الأمر الذي يعكس التنوع الثقافي لمجتمع أبوظبي".

وتابع: "مسار النسخة الثانية يبرز معالم أبوظبي العمرانية والتاريخية، ويمثل ترسيخا جديدا لمكانة العاصمة عالمياً وتاكيداً مهما على تفاعل مجتمعها بالرياضة"، مشيداً بالشراكة الاستراتيجية مع أدنوك ودورها الريادي الكبير في دعم مسيرة نجاح الحدث والارتقاء به للمصاف العالمي.

وقال: "قمنا بإجراء تعديلات بسيطة على مسار الماراثون، لتتيح الفرصة للجماهير في القرية الرياضية لمتابعة الحدث وتشجيعهم وإثراء الصورة المثالية للعملية التنظيمية للحدث، معربا عن سروره بالشراكة الفنية مع " 2XU"، مشيداً بالمشاركة العالمية لنخبة العدائين والعداءات"، مؤكداً أن جميع المؤشرات تقود لحدث عالمي مرتقب يدعم المشاركة الرياضية والمجتمعية الكبيرة ويوازي التطور الكبير الذي تشهده العاصمة أبوظبي على صعيد التقدم الرياضي.

من جهته، قال عمر صوينع السويدي، مدير دائرة المكتب التنفيذي في أدنوك: "يوفر ماراثون أدنوك أبوظبي فرصة مميزة لجميع أفراد المجتمع ليحتفلوا معاً بقيم دولتنا الحبيبة وليجسدوا التزامنا جميعاً بقيم الأصالة والانفتاح واحترام الجميع. وهنا نؤكد لكم أننا وبالعمل مع شركائنا في مجلس أبو ظبي الرياضي، سوف نتخطى سقف التوقعات مجدداً في شهر ديسمبر لهذا العام".

وأضاف قائلاً: "نتطلع هذا العام للترحيب بالعدائين وعائلاتهم وكافة أفراد المجتمع في قرية الجماهير لماراثون أدنوك في حرم شركة أدنوك الذي شهد أعمال تطوير وتجديد لخلق تجربة متميزة للرياضيين ولكافة أفراد المجتمع لنحتفل معاً في إحدى أروع الفعاليات الرياضية في إمارة أبو ظبي".

وشهد المؤتمر تسمية العلامة الأسترالية للملابس الرياضية ’2XU‘ راعياً فنياً للنسخة الثانية لماراثون أدنوك أبوظبي ، وسيتم تسليم جميع المشاركين أقمصة رياضية مميزة، مصنوعة بطريقة فاخرة تتناسب مع مكانة الحدث العالمي المرموق، حيث تتكون من قماش بخيوط دقيقة ومتعارضة، مع خاصية مقاومة للبكتيريا والرطوبة لتساعد في تعزيز تركيز العدّائين في كافة السباقات.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز ماراثون أدنوك أبوظبي وهي الأكبر في العالم وتبلغ أكثر من 388,000 ألف دولار أمريكي، وسيحصد بطل فئة الرجال والسيدات 100 ألف دولار لكل منهما، في السباق الرئيسي لمسافة 42.2 كم، بجانب الجوائز الأخرى المخصصة لأبطال السباقات المجتمعية مصاحبة للحدث لمسافات 10 و5و 2.5 كم.

كما تم الكشف في المؤتمر الصحفي عن الرعاة الرئيسين لماراثون أدنوك أبوظبي من بينهم، قناة أبوظبي الرياضية باعتبارها الناقل الرسمي للحدث إضافة إلى مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، بالإضافة إلى علامة "مازيراتي" التي ستكون الراعي الرسمي للسباق للعام الثاني على التوالي.

ويساهم في دعم الحدث كل من: "الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، شركة "ضمان" للتأمين الصحي، مؤسسة أبوظبي للخدمات الصحية، بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين: صحيفة "ذا ناشونال"، صحيفة "سبورتس 360"، بجانب "بوكاري سويت"، مياه العين، "فروتيا"، "جي يو" اضافة إلى سلسلة أندية "فيتنس فيرست".

ويشارك في الحدث العالمي المرتقب وفي السباق الرئيسي لمسافة 42.2 كم، نخبة من العدائين العالميين، أبرزهم عن فئة الرجال العدّاء الكيني "ماريوس كيبسيريم" الذي توج بلقب الماراثون العام الماضي. وسيشارك أيضاً مواطنه العدّاء "إيفانز نشيبت"، الذي حاز على الميدالية الفضية في دورة 2017 من "ماراثون فالينسيا"، بعد أن قطع السباق خلال 2:05:03، إلى جانب العدّاء الأثيوبي "فييسا ليليزا جيميتشو"، الحائز على ميدالية أولمبية فضية بدورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016.

وفي فئة السيدات، تشارك العدّاءة "فيفيان كيبلاغات"، حاملة الرقم القياسي في "ماراثون ميلانو" 2019 بمدّة قدرها 2:22:25، بالإضافة إلى "يونيس تشومبا تشيبيتشي" من البحرين، الحائزة على المركز الثاني في "ماراثون أدنوك أبوظبي" لعام 2018.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل