المحتوى الرئيسى

"تعليم القليوبية": دوريات أمنية مكثفة حول مدارس البنات لحمايتهن من الشباب (صور)

09/23 05:09

طالب طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، الجهات الأمنية بالقليوبية، باتخاذ كافة  الإجراءات الأمنية مع بداية العام الدراسيي الجديد وتكليف الدوريات الراكبة بالتواجد والمرور المكثف بنطاق المدارس المختلفة وخاصة مدارس البنات بكافة المراحل التعليمية لحمايتهن وتأمينهن من اي مضايقات  قد تحدث لهم بعد خروجهن من المدرسة  تذامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد وكيل التعليم خلال جولته في اليوم الأول من الدراسة بعدد من المدارس أن المديرية تسعى لتحقيق عام دراسي منضبط قائلا " إن المديرية  اتخذت  عدة إجراءات منها تشكيل قوافل لمتابعة الإدارات" التعليمية والمدارس التابعة  للوقوف على مدى جاهزيتها للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

ومن ناحيته هنأ عبد الرحمن فتح الباب القائم بأعمال  مدير عام إدارة بنها التعليمية طالبات مدرسة الثانويه بنات  ببدء العام الدراسي الجديد ،وحثهن علي الجد والاجتهاد في  في دروسهن  من اول يوم حتى يحققن  هدفهن الذي يتمنونه.

جاء ذلك خلال زيارة فتح الباب للمدرسه في اول يوم دراسي رافقه خلالها السيد نصر مدير التعليم الثانوي بالمديريه واشرف عبد الرازق مدير التعليم الثانوي بالإداره ووفاء مرزوق مدير العلاقات العامه وسامح عبد السلام مدير إدارة الأمن ومحمد رضا مدير الشؤن التنفيذيه ورامي محمد مسؤل الأمن.

حث  فتح الباب طالبات المدرسة  على ضرورة الالتزام  فى الحضور وعدم الغياب والحفاظ على المظهر العام لهم داخل المدارس وخارجها حتي يكن  قدوة لغيرهن  من زملائهن   وطالبهن  بالحفاظ على مرافق المدرسه   مؤكدا أن المدرسة ومرافقها ملك للطالبات وعليهن  الحفاظ عليها لتكون لهن  ولغيرهن  من الأجيال القادمة.

وقدم فتح الباب  الشكر لأولياء الأمور ومجالس الأمناء لدورهم البارز فى أن تظهر المدارس بشكل متميز.

ونبه  فتح الباب على ضرورة حضور  المعلمين والمدرسين  يوميا قبل بدء الطابور الصباحى وتفعيل الإذاعة المدرسية وتحية العلم وترديد النشيد الوطني لغرس روح الولاء والانتماء لدى الطلاب

وانتظمت العملية التعليمية في اول ايام الدراسة فى مدارس محافظة القليوبية، وقام وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بمتابعة انتظام الدراسة باليوم الأول بعددا من مدارس إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية.

وقال عجلان إن مليون و277 ألف و838 طالبا انتظموا فى 1675 مدرسة على مستوى 12 إدارة تعليمية.

وأشار الى انه تم الأنتهاء من تسليم الكتب المدرسية بنسبة 100% بمرحلة رياض الأطفال و100% للمرحلة الأعدادية و100 % للتعليم الزراعي و93.45% للتعليم التجارى و89.28% للمرحلة الثانوية و93.75% للتعليم الصناعي و93.65% للتعليم الأبتدائي.

وأضاف عجلان انه تم التشديد على تنفيذ الكتاب الدورى رقم 19 والتعليمات الوزارية الخاصة بالعملية التعليمية وذلك فى اطار اطلاق المشروع القومى لتطوير التعليم ما قبل الجامعي واستكمالا للجهود التى تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وتكامل كافة الجهود لتوفير نظام تعليمى متميز وتهيئة المناخ المناسب والجيد والأمن للطلاب من اجل تحقيق عام دراسى منضبط حيث تم التنبية مشددا على سلسلة من الأجراءات من أهمها التأكيد على بناء وتنمية شخصية الأنسان المصرى لنخرج الى المجتمع مواطنا صالحا نافعا لنفسه ومجتمعه وحظر استخدام أى مقررات أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة وتوزيع جميع العاملين بما يضمن سد العجز فى مختلف التخصصات وإبراز نماذج النجاح من المديرين والمعلمين والطلاب وتشجيع وتحفيز المتميزين منهم والحفاظ على حقوق المعلمين وتوفير بيئة عمل مناسبة تليق بمكانتهم وتمكنهم من أداء رسالتهم السامية على أكمل وجه ورفع مستوى الوعى لدى العاملين بالمؤسسات التعليمية باهمية وأهداف استراتيجية التنمية المستدامة وتفعيل دور بنك المعرفة المصرى وتشجيع الطلاب على الاستفادة منه وتفعيل استخدام السبورات الذكية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم انه تم التأكيد على تنفيذ وتفعيل مبادرة محافظة بلا دروس خصوصية فى اطار الجهود المبذولة للقضاء على تلك الظاهرة كما تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين المدارس والتنسيق مع الأجهزة المحلية لتوفير بيئة ملائمة للطلاب.

وشدد عجلان على حظر تحصيل اى مبالغ مالية من اولياء الأمور والطلاب تحت أى مسمى وحظر استخدام أسوار المدارس فى الأعلانات وكتابة الشعارات السياسية وإزالتها فورا وحظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسى ودواوين الأدارات وكافة المؤسسات التعليمية ومنع مندوبى المبيعات والدعايا من دخول المدارس.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم التأكيد ايضا على محاربة الأرهاب بكافة اشكاله وغرس قيم المواطنة والأنتماء والولاء والبذل والتضحية من اجل الوطن والتأكيد على الثوابت الوطنية وتوحيد تابور الصباح وتحية العلم ورفع العلم المصرى فى مكان مرتفع يليق بمكانته ومكافحة جميع اشكال التنمر بين الطلاب والتأكيد على مشرفي الأمن بالمدارس بغلق البوابات وفحص هوية الزائرين وحسن معاملة اولياء الأمور وتخصيص مواعيد للزيارة وتفعيل دور ادارة الأزمات والكوارث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل