المحتوى الرئيسى
تريندات

بعد انتحار "الفتاة الزرقاء"... الرئاسة الإيرانية تتحرك

09/23 17:04

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن نائب الرئيس الإيراني للشؤون البرلمانية، حسين علي أميري، قوله إن الحكومة الإيرانية بدأت الأعمال التحضيرية، من أجل دخول النساء إلى الملاعب في أسرع وقت ممكن.

© REUTERS / SATISH KUMAR

إنفانتينو: إيران تؤكد حضور النساء في المباراة الدولية المقبلة

وأوضح أميري: "وجود المرأة في الملاعب يحتاج إلى ترتيبات خاصة، مثل البوابات الخاصة المنفصلة، والمناطق المخصصة للنساء، والخدمات التي يجري إعدادها في جميع الملاعب الكبيرة في البلاد".

قال نائب الرئيس للشؤون البرلمانية حسين علي أميري، يوم الأحد، إن الحكومة قامت بأعمال تحضيرية لدخول النساء إلى الملاعب في أسرع وقت ممكن.

جاءت تصريحات نائب الرئيس الإيراني، خلال لقائه مع وزير الشباب والرياضة الإيراني، مسعود سلطان.

وأردف أميري: "النساء الإيرانيات سيمارسن بالتأكيد ذلك النشاط، لكن مع الحفاظ على القيم الإسلامية في الملاعب، ونأمل أن يتمكن من مشاهدة المباريات والأحداث الرياضية في المستقبل القريب".

وأشار إلى أن ذلك القرار، مجرد "قرار إداري"، ولا يحتاج إلى إقرار قانون، أو صدور تشريع برلماني.

ومن المقرر أن تحضر النساء لمشاهدة مباراة إيران مع كمبوديا يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول، والمقرر إقامتها على إستاد "أزادي" في العاصمة طهران.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جيان إنفانتينو، في زيارة إلى إيران قبل أيام، ودعا لضرورة السماح للنساء بالذهاب إلى الملاعب، خلال لقاء أجراه مع الرئيس الإيراني، حسن روحاني.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم وليست إيران فقط، قد اهتزت بإعلان وفاة خدياري أو من يطلع عليها "الفتاة الزرقاء" الانتحار، بعدما أضرمت النار في نفسها، خوفا من أن تتلقى حكما بالسجن لستة أشهر، لمجرد حضورها مباراة لكرة القدم.

Iran's #BlueGirl, who set herself on fire after she was arrested for trying to enter a football stadium, has died. Iran is the only country in the world that bans & punishes women for seeking to enter stadiums. We call for this discriminatory ban to end. https://t.co/CNrmRIIjKk

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل