المحتوى الرئيسى

رئيس قطاع التعليم يشرح نظام التقييم الجديد لطلاب الثانوي

09/22 15:53

تفقد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، يرافقه الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص، وأحمد شعبان مدير إدارة شرق مدينة نصر التعليمية، سير الدراسة بعدد من مدارس إدارة شرق مدينة نصر التعليمية بمحافظة القاهرة.

بدأ حجازي جولته بزيارة ميدانية لمدرسة الشهيد رامي الجنجيهي الرسمية المتميزة، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، كما أطمأن على وصول الكتب الدراسية والوقوف على جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب، وتوفير سبل الراحة للطلاب وتذليل العقبات أمامهم.

وحرص رئيس قطاع التعليم العام على مشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب المدرسة خلال فترة طابور الصباح بالمدرسة، وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد وحفزهم على بذل الجهد لتحقيق التفوق والنجاح من أجل رفعة وطنهم الغالي مصر، وتوجه بالشكر لأعضاء هيئة التدريس على تفانيهم الدائم وإخلاصهم المستمر لأبنائهم الطلاب.

كما تفقد الدكتور حجازي مدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات، وحرص حجازي على تفقد انتظام الدراسة داخل الفصول الدراسية وحضور إحدى حصص الشرح (حصة للكيمياء وحصة للتربية الرياضية)، إذ حرص على محاورة الطلاب وشرح نظام التقييم الجديد المطبق على الصفين الأول والثاني الثانوي، ونظام الدراسة وطريقة التحصيل الدراسي الذى يعتمد على الفهم وليس الحفظ وضرورة الاستعانة ببنك المعرفة وما يحتويه من مواد تعليمية إثرائية تساعدهم على الاستذكار.

والتقى حجازي أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، وهنأهم بالعام الدراسي الجديد وأثنى على دورهم الحقيقي والفعال في بناء المجتمع المصري الوسطي الذي تسعي دائمًا إليه الدولة المصرية، ووجّه باستخدام استراتيجيات تدريس تُنمي التفكير، وروح العمل الجماعي، كما أطمأن على تفعيل ممارسة الأنشطة التربوية داخل المدرسة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل