المحتوى الرئيسى

في أول أيام العام الدراسي.. احتفالية كبري بجامعة الزقازيق لاستقبال الطلاب

09/22 14:01

نظمت جامعة الزقازيق احتفالية كبري مع بدء العام الجامعي الجديد أمام مبنى رئاسة الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، والدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة نهلة الجمال المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء ووكلاء الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وحشد خفير من الطلبة والطالبات. بدأت الاحتفالية برفع العلم المصري وتأدية تحية العلم وعزف السلام الوطني تأكيدًا على روح الانتماء والاعتزاز بالوطن. 

وقدم طلاب الجامعة طابور عرض للكليات. كما قدم الطلاب ذوي القدرات الخاصة (الصم والبكم) أغنية بعنوان "نفس الحروف". 

وخلال كلمته، قال الدكتور عثمان شعلان أن جامعة الزقازيق: بانطلاق عام دراسي جديد، حرصنا في جامعة الزقازيق، جامعتنا الحبيبة، جامعتنا العريقة، أن تبدأ العملية التعليمية في أجواء محفزة على الإبداع والتميز، فقد وفرت الجامعة كافة الخدمات والبيئة المناسبة للتحصيل العلمي. فكل الظروف ولله الحمد مهيأة لعام دراسي حافل بالأنشطة العلمية والبحثية والأنشطة الطلابية من فعاليات ثقافية ورياضية واجتماعية وفنية تهدف إلى صقل مواهب أبنائنا الطلاب وتزويدهم بكافة المعارف والعلوم والأدوات التي تؤهلهم التأهيل العلمي بما يكفل تدريبهم وإعدادهم للمنافسة في سوق العمل، مسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة في كل التخصصات العلمية. ومن يمن الطالع أن يتزامن بدء العام الدراسي الجديد مع اليوم العالمي للرياضة الجامعية الذي يحتفل به يوم 20 سبتمبر من كل عام وهو تاريخ أول بطولة عالمية للطلاب أقيمت في عام 1924.

وأضاف رئيس الجامعة وموجها حديث للطلاب " أبنائى الأعزاء... حرصا على مصلحتكم فى تهيئة بيئة صحية سوف يتم تطبيق القانون على كل من يخالف السلوك المطلوب أو يسئ إلى جامعته بأى حال من الاحوال. وإننى على يقين تام بأن عامنا هذا باذن الله سيكون حافلا بالانجاز والعطاء وتحقيق.

وكانت الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق قد شهدت ختام أول دورة تدريبية عن حقوق وواجبات المعيد التي ينظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية للمعيدين الجدد والمرشحين لشغل وظيفة معيد تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، حيث أقيمت احتفالية تم خلالها تسليم المتدربين شهادات اجتياز الدورة. 

وقالت الدكتورة ميرفت عسكر أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى توعية وتأهيل المرشحين لوظيفة معيد والمعيدين الجدد وإكسابهم المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية الأساسية المطلوبة مشيرة إلي أن اجتيازه يعد شرطا للقيد بالدراسات العليا للمعيدين في جامعة الزقازيق وفقا لما أقره مجلس الجامعة في هذا الشأن حيث تنفد الدورة علي مدار ثلاثة أيام بواقع ست ساعات يوميا مقسمة على ثلاث جلسات وتخصيص الجلسة الثالثة في نهاية كل يوم تدريبي لدراسة الحالة التطبيقية مع مراعاة أن تكون هذه الحالات متنوعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل