المحتوى الرئيسى
تريندات

هام لـ"اليوتيوبر": هذه هي القواعد الجديدة لتوثيق قنواتكم

09/22 17:44

أعلن موقع نشر الفيديوهات عبر الإنترنت "يوتيوب" اعتزامه تغيير نظام توثيق هوية مستخدمي قنواته بالكامل، في الوقت الذي يواجه فيه الموقع انتقادات متزايدة بسبب المحتوى الذي يبث عبره. وذكرت شركة "يوتيوب" أن التغيير في سياسة توثيق هوية المستخدمين، الذي سيدخل حيز التطبيق الشهر المقبل، سيؤدي إلى الابتعاد عن استخدام عدد الاشتراكات لتحديد القناة المطلوب توثيق هوية صاحبها. وبدلاً من ذلك ستعطي الشركة أولوية لتوثيق هوية أصحاب "القنوات الدائمة التي تحتاج بوضوح إلى تأكيد هويتها".

يذكر أن موقع "يوتيوب" يوثق حالياً هوية القناة التي يزيد عدد المشتركين فيها عن 100 ألف مشترك.

وأضافت شركة "يوتيوب" أنها ستغير أيضا شكل شارة تحديد القناة الموثقة، حيث تظهر حالياً خلفية رمادية تحت اسم صاحب القناة، ولكن الموقع سيستخدم نغمة موسيقية أو علامة تمييز لتحديد القنوات الموثقة.

ونقل موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن جوناثان ماكفاي مدير المنتجات في "يوتيوب" القول: "من خلال بحثنا اكتشفنا أن المشاهدين غالباً ما يربطون علامة الاختيار مع المحتوى وليس مع هوية القناة"، مضيفاً إن الشركة قررت هذا التغيير لتقليل اللبس بشأن وسائل تحديد القنوات الموثقة.

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" إلى أن تغيير قواعد توثيق الهوية أثار غضب الملايين من أصحاب القنوات على "يوتيوب" والذين قالوا إن توثيق قنواتهم تم إلغاؤه بسبب القواعد الجديدة"، في حين ذكر موقع "يوتيوب" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه لم يتم إلغاء توثيق أي قناة، مضيفاً "إذا وصلتكم رسالة بريد إلكتروني بأن قناتكم لم تعد موثقة، فإن هذا مجرد إخطار مسبق ويمكن الاعتراض عليه".

اسمها الذي تشتهر به على مواقع التواصل الإجتماعي وتحمله المواد التجميلية ومستحضرات التجميل يعرفه الجميع: HudaBeauty. لديها أكثر من 20 مليون متابع على تطبيق انستغرام. هدى قطان، تدربت في مدينة هوليوود لتستقر في دبي أخيرا. خبرتها في الجمال وارشاداتها من خلال الفيديوهات التي تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، أكسبها شهرة واسعة وجعلها تتربع على قائمة النساء الأكثر تأثيرا في هذا المجال.

كان برنامج "JoelleShow" الخطوة الأولى لجويل ماردينيان نحو الشهرة. جويل التي صار اسمها رمزا للجمال والتجميل، تمكنت من أن تصبح رائدة أعمال ناجحة. فهي تملك الآن مراكز التجميل "Maison de Joelle" وعيادات التجميل " ClinicaJoelle " كما أطلقت مؤخرًا مجموعتها الخاصة من منتجات التجميل" JoelleParis".

هي نجمة في موقع يوتيوب، ومؤسسة HaylaTV؛ هيلا الغزال. لها 21 عاماً وتقيم في إمارة دبي، قد أطلقت قناتها الإعلامية المتخصصة في أسلوب الحياة على موقع يوتيوب في يونيو/ حزيران 2013، واستطاعت أن تجذب لها الكثير من المشاهدات والمشاركين الذين بلغ عددهم نحو 3.8 مليون مشترك. كما أسست" HaylaCouture"، وهو متجر ثياب خاص بالعرائس والسهرات.

أطباقها سحرت رواد موقع الانستغرام، وصارت اسما على مسمى: منال العالم. حيث يتابعها الكثير من رواد هذا العالم شاهدا لها باحترافيتها في الطبخ وتحضير الأطباق. تنشر منال مقاطع مصورة عن أطباق عربية وشرق أوسطية عبر قناتها على يوتيوب التي تضم أكثر من سبعمائة ألف مشترك. وتؤلف كتبا في مجال تخصصها هذا.

بدأت مدونتها الإلكترونية Nohastyle في عام 2009. فلاقت استحسانا كبيرا وتزايد عدد متتبعيها تدريجيا لتصير من النساء الأكثر شهرة على الانستغرام. نهى نبيل، بدأت في مجال البرامج التلفزيونية في الكويت وهي ابنة 9 سنوات. حصلت في عام 2008 على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية، وانتقلت إلى أميركا حيث تمكنت من الحصول على درجة الماجستير. وهناك اكتشفت حبها لصناعة الموضة.

يتابعها أكثر من 4 ملايين شخص عبر تطبيق انستغرام. اختارت أن تؤلف مقاطع تسجيلات مرئية مضحكة ومرحة، تتألف من حوارات تمثيلية بين الرجال والنساء. دارين البايض، تقيم في المملكة العربية السعودية. وتعد من أهم نجوم قناة موقع يوتيوب الهزلية HowaWaHeya.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل