المحتوى الرئيسى

لمتبعي الدايت.. طريقة تحضير بودينج شوكولاتة منخفض السعرات الحرارية

09/22 11:12

يفضل عدد كبير من الأشخاص تناول بودينج الشوكولاتة الجاهز لمذاقه اللذيذ، بالرغم من احتوائه على سعرات حرارية عالية.

وقال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، أنه يمكن إعداد بودينج الشوكولاتة في البيت بطريقة صحية لا تزيد الوزن.

وأضاف جمال أن إعداد بودينج الشوكولاتة المحضر في البيت منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على الفيتامينات، والمعادن، و الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول وتقليل الالتهاب، وفي نفس الوقت تساهم في رفع معدل الحرق.

وأوضح جمال أنه يمكن تحضير بودينج الشوكولاتة بالطريقة التالية:

- 1/2 ثمرة أفوكادو مستوية

ويحتوي الأفوكادو على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة لتقوية المناعة، كما أنه يحتوي على مجموعة مرتفعة من الألياف التي تساهم في تحسين عملية الهضم والامتصاص.

والموز من الفواكه الغنية بالكربوهيدرات المعقدة المسئولة عن مد الجسم بالطاقة اللازمة له، وبالتالي فهو مصدر الطاقة في تلك الوجبة، فضلًا عن احتوائه على البوتاسيوم اللازم لتعزيز صحة القلب، والمفيدة لضبط ضغط الدم، وتحسين الذاكرة والتركيز.

ويعد الكاكاو من أغنى مصادر مضادات الأكسدة المسؤولة عن تقوية المناعة وتحسين وظائف الدماغ، كما أنه يحتوي على عنصر الحديد، والماغنيسيوم، اللازم لترسيب الكالسيوم، لتقوية العظام، والعضلات.

الزبادي هو مصدر البروتين في تلك الوجبة، كما أنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والحد من الاضطرابات المعوية الشائعة، وإعطاء الشخص شعورًا بالامتلاء.

واللبن أيضًا غني بالكالسيوم والمعادن اللازمة لتقوية صحة العظام والمفاصل والعضلات.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل