المحتوى الرئيسى

قنصل الصين بالإسكندرية: العلاقات المصرية الصينية «استراتيجية»

09/21 13:06

أكدت قنصل عام الصين بالإسكندرية جاو ليينغ أن الصين ومصر تربطهما علاقات وطيدة، وتجمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينغ علاقات صداقة..واصفة العلاقات المصرية الصينية بـ"الاستراتيجية" وتشمل المجالات كافة.

ونوهت ليينغ بأن مصر تعد أول دولة عربية وإفريقية تعترف بجمهورية الصين الشعبية، ويرجع تاريخ العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى عام 1956.

وأكدت قنصل عام الصين بالإسكندرية - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط تزامنا مع الاحتفال باليوم الدولي للسلام ـ أهمية إرساء السلام على المستوى العالمي ودوره في خدمة البشرية والمجتمع الدولي..مشيرة إلى أن الصين تلعب دورا مهما من أجل تعزيز الاستقرار والسلام العالمي، وتعد ثاني أكبر ممول لميزانيات حفظ السلام في العالم، كما أنها ثاني أكبر مساهم في قوات حفظ السلام بين الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وأضافت" إن الصين بصدد انطلاقة تاريخية جدية بهدف تعميق الإصلاح ومتابعة التنمية والانفتاح العالمي..مشيرة إلى أنه في إطار الاحتفال بمرور 70 عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، ترغب بكين في تعزيز تبادل الخبرات في المجالات ومنها التعليم وتقديم جميع المساهمات الإيجابية من أجل تحقيق التنمية الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل