المحتوى الرئيسى

دبي الـ8 عالميا بقائمة أفضل المراكز المالية

09/20 20:08

حلت دبي في الترتيب الـ8 بين أهم المراكز المالية على مستوى العالم، وذلك وفقاً لمؤشر المراكز المالية العالمية، حيث أحرز مركز دبي المالي العالمي قفزة في المؤشر الذي يضم أكثر من 100 مركز حول العالم، متقدماً 4 مراتب، من ترتيبه الـ12 ضمن المؤشر السابق، وصولاً إلى هذا التصنيف الذي يعد الأفضل منذ تأسيسه.

وفي هذه المناسبة، أكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، أن دبي تواصل التقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نحو تحقيق رقم 1 في كل المجالات.

وتابع الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم: "أن دبي مستمرة في التقدم بثبات وثقة في مختلف مؤشرات التنافسية العالمية، والوصول إلى المرتبة الـ8 بين أهم المراكز المالية العالمية، إنجاز يبرهن نجاح مركز دبي المالي العالمي في بناء بيئة داعمة لنمو الصناعة المالية".

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: "يتمتع مركز دبي المالي العالمي بمكانة رائدة في قطاع الخدمات المالية منذ تأسيسه عام 2004، واستمر في تحقيق النجاحات وتعزيز مكانته العالمية باعتباره مركز قوة اقتصادية هامة ومركز أعمال محوري".

ويعد مركز دبي المالي العالمي، الذي يحتضن أكبر منظومة للتكنولوجيا المالية وأكثرها تقدّماً في المنطقة، المركز المالي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا المصنّف ضمن قائمة المراكز الـ10 الأولى في التصنيف العالمي، ما يضعه في مصاف المراكز المالية العالمية المحورية الأخرى في لندن ونيويورك وهونغ كونغ وسنغافورة.

وكان مركز دبي المالي العالمي قد حل في المرتبة الـ 12 في "مؤشر المراكز المالية العالمية" في نسخته السابقة، مؤكداً نجاحه في تحقيق تقدم مستمر في التصنيف العالمي منذ إطلاق المؤشر قبل 12 عاماً؛ إذ تقدم المركز 17 مرتبة منذ ظهوره للمرة الأولى في التقرير الأول للمؤشر الذي صدر عام 2007، وجاء فيه المركز في المرتبة 25، ويعكس التصنيف الأخير زيادة رصيد دبي بواقع سبع نقاط على مؤشر المراكز المالية العالمية مقارنة بالمؤشر الماضي.

يذكر أن تقرير مؤشر المراكز المالية العالمية، يصدر بشكل نصف سنوي من قبل مؤسسة "زد ين" ومقرها العاصمة البريطانية لندن ومعهد التنمية الصيني، ويوفر تقييماً للقدرة التنافسية وتصنيفاً للمراكز المالية العالمية الرئيسية.

وشهدت النسخة 26 من تصنيف مؤشر المراكز المالية العالمية تقييم أكثر من 114 مركزاً مالياً بالاستناد إلى أكثر من 133 عاملاً.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل