المحتوى الرئيسى

مصر تنفذ مشروعات بتروكيماوية باستثمارات 2 مليار دولار

09/19 14:05

 أعلنت وزارة البترول المصرية اليوم الأربعاء، دخول عدد من مشروعات البتروكيماويات حيز التنفيذ باستثمارات تقدر بأكثر من 2 مليار دولار.

 وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أن هذه المشروعات تشمل مشروع شركة السويس لإنتاج مشتقات الميثانول، ومشروع شركة سيدبك لإنتاج البروبيلين والبولى بروبيلين، ومشروع شركة إيثيدكو لإنتاج البيوتادايين، ومشروع تداول وتخزين غاز الإيثان.

كما تم تأسيس شركة تكنولوجيا الأخشاب لإنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة MDF لأول مرة بمصر باستثمارات 210 ملايين يورو، وهي استثمارات مصرية خالصة، وتبلغ طاقته الإنتاجية 205 آلاف متر مكعب سنوياً اعتماداً على كمية 245 ألف طن سنوياً من قش الأرز كمادة خام.

وأشارت وزارة البترول المصرية إلى أنه يجري استكمال أعمال الترويج لمشروع مجمع العلمين للتكرير والبتروكيماويات بطاقة تصميمية 2.5 مليون طن سنوياً، 1.5 مليون طن منتجات بتروكيماوية متخصصة، وحوالي 850 ألف طن من المنتجات البترولية باستثمارات 8.5 مليار دولار.

كما يتم الترويج لمشروع إنتاج البولى أسيتال بميناء دمياط باستثمارات حوالي 400 مليون دولار لإنتاج 50 ألف طن سنوياً من مادة البولى أسيتال التي تحل محل المعادن في العديد من الصناعات، وتستخدم بصفة رئيسية في صناعة السيارات والإلكترونيات، إلى جانب الصناعات الميكانيكية والإنشائية.

 وأكدت الوزارة، في بيانها، ضرورة الحرص على دراسة احتياجات السوق الإقليمية والعالمية ومتابعة كافة المتغيرات والتحديات، وتنفيذ توجه الحكومة المصرية للاستغلال الأمثل للأصول المتاحة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل