المحتوى الرئيسى

"مراقبة الأغذية": ضبط 180 طن زيتون تم صبغته بورنيش الأحذية (فيديو)

09/18 20:16

قالت الدكتورة مايسة حمزة، المشرف على الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، إن الإدارة ضبطت 1128 طنًا و533 كجم أغذية فاسدة بالبحيرة والجيزة خلال يومين فقط، وهذا الأمر جاء في اطار تعليمات وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، بالتواجد في كافة الأسواق، لضمان وصول غذاء سليم وأمن للشعب المصري.

وتابعت حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، أن هناك منشاة واحدة ضبط بها 925 طن من الأغذية الفاسدة، وهذه المنشاة كانت عبارة عن مصنع كبير جدًا مليء بالصلصة، وبعض المعلبات الفاسدة مجهولة المصدر، وهذه الأغذية عرضت على النيابة فورًا، مشيرة إلى أن هذه الحملة جاءت بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات.

وأضافت المشرف على الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، أن الحملة ضبطت مصنع زيتون فاسد في الجيزة به 180 طن زيتون مخلل، تم صبغته بالورنيش، وتم ضبط أطنان من الصبغة الغير مُصرح باستغلالها تمامًا، مطالبة المواطنين بالتأكيد من تاريخ الصلاحية عند شراء أي منتج، وعند وجود أي صدأ أو انتفاخ في أي عبوة، يجب الامتناع عن شرائها تمامًا.

ولفتت إلى أن عقوبة الاتجار بالمنتج مجهول المصدر هي السجن عام، ودفع غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه بموجب القانون، وإذا كان المصنع لديه سابقة في الغش يتم تغليظ العقوبة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل