المحتوى الرئيسى

مصر تطلق أول رحلاتها البحرية لنقل الصادرات عبر مشروع جسور التجارة خلال أيام

09/18 20:15

القاهرة: تعتزم وزارة قطاع الأعمال العام، بدء أعمال تدشين مشروع جسور التجارة الذي تتبناه الحكومة لدول شرق ووسط أفريقيا مطلع شهر اكتوبر المقبل وذلك عبر إطلاق أول رحلة بحرية من ميناء العين السخنة لميناء مومباسا في كينيا.

قالت داليا تادرس مساعد الوزير، إن الوزارة تعكف حالياً لاستكمال باقي خطوات المشروع للإنتهاء منه بشكل كامل قبل شهر مايو 2020، مشيرة إلى أن المشروع سيعد الأكبر من نوعه على مستوى القاره بهدف تعزيز التعاون التجاري وتيسير حركة نقل وتداول المنتجات والصادرات المصرية داخل القارة الأفريقية.

وتنفذ وزارة قطاع الأعمال  مشروع جسور من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبري بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث سيقدم الجسر 4 خدمات رئيسية للمصدرين، تبدأ بالنقل البري من المصنع لميناء السخنة تمهيدا لشحنها بحريا، فضلا عن خدمة التخليص الجمركي والتخزين، وكذلك خدمة التأمين على المنتجات المصدرة من خلال شركات القابضة للتأمين التابعة للوزارة، وأخيراً خدمة التسويق والترويج للمنتجات من خلال إنشاء شركة وساطة وتسويق يكون مقرها في مصر ولها فروع في الدول الأفريقية المستهدفة يدير هذه الفروع متخصصين من هذه الدول.

تابعت إنه من المقرر إطلاق رحلات  أسبوعية تضم 100 حاوية بضائع بأسعار تنافسية تقل عن 20% مقارنة بالمنافسة، موضحة أن الوزارة تلقت خلال الفترة الأخيرة العديد من الطلبات من المصدرين لنقل منتجاتهم خلال تلك الرحلات البحرية.

وكان الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أعلن سابقا، أنه سيتم الاستعانة باحد بيوت الخبرة العالمية لتولي ادارة المشروع خلال السنوات الثلاثة الاولي له لضمان تحقيق الاهداف المرجوة منه، وأن حجم رأس المال المبدئي لشركة التسويق والوساطة المزمع تدشينها للتسويق سيبلغ نحو 10 ملايين  دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل