المحتوى الرئيسى

أنسي الإحساس بالبرد .. تعرف على 4 أسباب تشعرك بالبرد

09/18 19:27

من الطبيعي أن نشعر بالبرد في درجات الحرارة المنخفضة، لكن هناك من يشعر بالبرد حتى إذا لم يكن الجو بارد، خاصة في منطقة القدم واليدين.

فهذا يرجع لعديد من الأسباب الصحية قد تكون أمراض كفقر الدم وأمراض الكلى، أو قد تكون بسبب اصابة الجسم ببعض الفيروسات مثل الأنفلوانزا .

فسنعرض بعض تلك الأسباب كما أشار لها موقع " ويب أم دي ".

- قصور في الغدة الدرقية :

عندما يكون هناك مشكلة ما في عمل الغدة الدرقية قد يتعرض الجسم للعديد من المشاكل مثل ألام المفاصل والإمساك والجلد الجاف وزيادة الوزن، كما أنه من شأنها أن تجعل الجسم حساس أكثر للبرد فتشعر بالبرد الدائم، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بتعويض الجسم بهرمونات أخرى بدلًا من التي لم تنتجها الغدة الدرقية .

أي أضطراب في الكلى قد يجعلها تؤدي عملها بشكل سئ، ويترتب عليه عدم تصفية الدم بشكل جيد مما يجعل الجسم أكثر حساسية بالبرد، بالإضافة لأرتباط أمرض الكلى أيضًا بفقر الدم ، مما قد يجعلك تشعر بالبرد حتى عندما يكون الجو دافئًا في الخارج، لذلك استشارة طبيب أمراض كلى في هذه الحالة يكون غاية في الأهمية .

يتسبب الخلل في نسب السكر في الدم بعض التلف في الأعصاب مما يجعل الجسم يشعر بالبرد بشكل دائم، بالإضافة لأرتباط السكر بأمراض مثل فقر الدم والكلى التي تزيد من الشعور بالبرودة،لذلك سيكون من الجيد الحفاظ على نسب السكر بالدم لحل تلك المشكلة .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل