المحتوى الرئيسى

بداية جديدة لبرشلونة

09/18 14:38

يبدأ برشلونة دوري أبطال أوروبا مجددا، ويجب أن يترك وراءه عثرة شهر مايو/ أيار الماضي –الخسارة برباعية أمام ليفربول– لأن هناك دورة جديدة تبدأ، ومواجهة بروسيا دورتموند بداية نهاية هذه المسألة، ويمكننا القول إن ما فشلنا في كسبه أصبح من التاريخ، فالماضي ليس موجودا، بحلوه ومره كذلك.

مسابقة جديدة تبدأ، بظروفها الخاصة، وكذلك بالمتنافسين فيها وأمورها الخادعة، وهذا ما يجب على البارسا الحفاظ عليه "الخداع"، فأنا أعتقد أن كل فريق لديه مشاعر ثائرة مع بداية البطولة. 

هناك من يملك الخيارات التي تؤهله للفوز بدوري الأبطال، وآخرون اقتربوا بشدة من المجد قبل بضعة أشهر، وسوف يرغبون في تعويض ذلك.

بالنسبة لبعض اللاعبين، فإن كل دقيقة يمنحها لهم إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، يجب تفسيرها على أنها فرصة لأكل العشب، وبدون شك فإن ليونيل ميسي لم يشارك حتى الآن ولو لدقيقة واحدة، لكن هذا قد يساعد الفريق على خداع دورتموند.

يجب أن يكون هذا الخيال المتجدد لكل الفرق الوقود الرئيسي للبارسا، وأعتقد أنه وسيلة لتجاوز هذه المجموعة المعقدة، التي ستسبب صعوبة بالغة للفريق، أكثر من الموسم الماضي، سواء بالفوز أو التسجيل أمام إنتر ميلان في ملعب "سان سيرو".

لكن ما يجعل مباراة البارسا في ألمانيا مميزة هو أنها المواجهة الأولى للفريق في مشواره الأوروبي، فبداية دوري الأبطال بنتيجة جيدة ستنعكس في النهاية على باقي المشوار.

على الجانب الآخر، فإن التعرض للهزيمة سيتسبب في خطر بالغ، على الرغم من وجود طريق طويل لتصحيح المسار، لكن من الضروري أن يبدأ برشلونة مشواره بأفضل طريقة ممكنة، لتجنب الوقوع تحت الضغط في المباريات القادمة. 

مواجهة دورتموند خارج الديار قد تجعل الأمور معقدة على برشلونة، لأن الفريق تعثر مرتين خارج أرضه في الدوري الإسباني، بالتعادل مرتين، وهذه مشكلة للبارسا، إلى جانب استقبال الكثير من الأهداف.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل