المحتوى الرئيسى

مبادرة لدعم المرأة المعيلة بـ200 فرصة عمل: "بيكى تبدأ الحياة"

09/18 09:04

مبادرة لتوفير فرص عمل للمرأة المعيلة بورش ومحاضرات إلكترونية

الرغبة فى تقديم الدعم للمرأة المعيلة، التى تتولى مسئولية الإنفاق على أسرتها بجانب مسئولية الرعاية والخدمة البدنية، بتأهيلها لسوق العمل، كانت الدافع لإطلاق مبادرة «بيكى تبدأ الحياة» من قبَل مجلس الشباب المصرى، بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدنى والمستشفيات، مثل مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى.

«عدد الأسر التى تعيلها المرأة بلغ 3.3 مليون أسرة فى تعداد 2017، بنسبة تصل إلى 34% حسب آخر إحصائيات، والمبادرة تستهدف تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تأهيلها لسوق العمل» كلمات إيمان هداية، مسئول النشاط الاقتصادى فى مجلس الشباب المصرى.

تعتمد المبادرة التى تقام فى مكتبة مصر العامة بمنطقة الزاوية الحمراء، خلال هذا الأسبوع، على أربعة محاور وهى التمكين الاقتصادى، التوعية الصحية، الدعم النفسى، والحماية من الجرائم الإلكترونية: «فى كل محور سيتم تقديم عدة ورش ومحاضرات للنساء المشاركات لتعليمهن مهارات جديدة من قبَل أساتذة اقتصاد وعلم نفس واجتماع، ففى التمكين الاقتصادى سيتم تقديم محاضرات حول كيفية البدء بمشروع خاص يدر عليها المال، وفى التوعية الصحية سيتم تعليم المرأة كيفية الاعتناء بصحتها».

تتضمّن المبادرة ملتقى لتوظيف المرأة المعيلة، حيث سيتم توفير فرص عمل: «نستهدف توفير من 150 إلى 200 فرصة عمل.

عبر الفنان كريم فهمي عن استياءه بعد نشر صورة له منذ قليل جمعته بزوجته وبناته مع شقيقه أحمد وزوجته هنا الزاهد أثناء حفل زفافهما، حيث تلقى عدد من التعليقات التي س

نشرت وكالة "الشرق الأوسط"، بعد رحيلها في 2003، تفاصيل وصية زوج "ذكرى" أيمن السويدي

"بيض الشمس" عبارة عن ثمرة مانجو تعتبر الأغلى في العالم، إذ تساوي الحبة الواحدة منها حوالي 61 ألف جنيه مصري.

مكنتش بعرف آكل بسبب السرطان.. هيثم شاكر يعود للأضواء بتصريحات جرئية و"من القلب"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل