المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تؤكد تسجيل ثاني حالة إصابة بحمى الخنازير الأفريقية

09/18 08:41

أكدت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء تسجيل ثاني حالة إصابة بحمى الخنازير الأفريقية بالقرب من حدودها مع الشطر الشمالي، وهو ما أثار مخاوف من أن تفشي المرض يمكن أن يتسبب في نفوق قطعان الخنازير الضخمة بالبلاد.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن وزارة الزراعة "إنه تم تأكيد الحالة الجديدة في مزرعة خنازير في يونشون بعد يوم واحد من الإبلاغ عن حالة يشتبه في إصابتها بحمى الخنازير الأفريقية".

وجاءت أول حالة مؤكدة في كوريا الجنوبية بعد حوالي أربعة أشهر من إبلاغ الشطر الشمالي المنظمة العالمية لصحة الحيوان عن أول حالة مؤكدة للمرض في أواخر مايو في مزرعة بالقرب من حدودها مع الصين.

ومن جانبها، نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية عن مسئول بارز بوزارة الزراعة قوله "إن السلطات تعتزم إعدام نحو خمسة آلاف خنزير في مزرعة ببلدة "يونشيون" شمال غرب العاصمة سول بعد ثبوت وجود المرض شديد العدوى بخنزير ميت".

وأضاف المسئول - الذي رفض الإفصاح عن هويته - أن السلطات عززت أيضا الجهود المبذولة لتطهير المزارع والمركبات وتقييد حركة المزارعين والحيوانات والزوار لاحتواء المرض.

وكان المسئولون قد أعدموا بالفعل ما يقرب من أربعة آلاف خنزير وشددوا من إجراءات الحجر الصحي أمس الثلاثاء بعد تأكيد أول حالة إصابة بالمرض في مدينة "باجو".

ويوجد حوالي 300ر6 مزرعة في كوريا الجنوبية تضم أكثر من 11 مليون خنزير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل