المحتوى الرئيسى

بعد وفاة فتاة فى أمريكا بسببها.. لكل أم تعلم أبناءها السباحة اعرفى ايه هى الأميبا القاتلة - فالصو

09/18 02:17

أثناء فصل الصيف، يقبل العديد من الأطفال والكبار على السباحة، وبعضهم يختار الأنهار لتكون وسيلة جيدة للترفية والهرب من درجة حرارة الصيف المرتفعة.

البعض لا يأخد فى الحسبان نوعية المياه التى يسبح فيها، ولا درجة المخاطر التى قد تصيبه عند السباحة أو احتمال أن تكون المياه غير آمنة من الأمراض والطفيليات التى قد تكون مميتة فى أوقات كثيرة ومنها ما يعرف باسم "الأميبا آكلة الدماغ".

ووفقا لصحيفة "الإندبندنت"، توفيت فتاة عقب إصابتها بنوع من الأميبا النادرة التى تأكل الدماغ، تسللت إلى داخل جسدها خلال السباحة مع عائلتها فى نهر بارزوس بالقرب من واكو، فى ولاية تكساس.

A 10-year-old Texas girl who contracted a brain-eating amoeba after swimming in a lake and river near Waco has died, her family and school say https://t.co/TzE2oYg6AZ pic.twitter.com/ZlGCRcZe33

روت "الإندبندنت" أن الفتاه بدأت تعانى من الصداع والحمى، قبل أن تبدأ أعراض الهلوسة والترنح لديها، وظلت الفتاة تعانى من المرض لنحو أسبوع، ليعلن الأطباء إصابة الفتاة بأميبا "نايغلريا فاولرى"، المعروفة باسم "الأميبا آكلة الدماغ".

هذا النوع من الأميبا، كائن نادر وحيد الخلية مميت، يتواجد فى المياه العذبة الدافئة، كالأنهار أو الينابيع الحارة أو البحيرات العذبة.

تشق الأميبا طريقها عبر الأنف إلى دماغ الضحية، كما توجد فى التربة بالقرب من تصريف المياه الدافئة فى المنشآت الصناعية والمسابح غير المعالجة بالكلور.

وتهاجم الأميبا الدماغ والجهاز العصبى المركزى وتسبب مرض التهاب السحايا الأميبى الأولي، وتشمل الأعراض الأولية تغيرات فى الطعم والرائحة والصداع والحمى والغثيان والتقيؤ وتصلب الرقبة.

تتطور الأعراض إلى الهلوسة والارتباك وعدم الاهتمام والترنح، ويتطور المرض بسرعة خلال فترة تتراوح من ثلاثة إلى سبعة أيام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل