المحتوى الرئيسى

قبل المحادثات الأمريكية المرتقبة.. كوريا الشمالية توضح شروطها لنزع أسلحتها النووية - فالصو

09/18 02:16

شرحت كوريا الشمالية شروطها للتخلص من الأسلحة النووية قبل المحادثات الأمريكية المرتقبة، بحسب ما جاء بموقع "نيوز ويك" الأمريكي.

حددت كوريا الشمالية شروطها لمناقشة نزع سلاحها النووي قبل الجولة المقبلة من المحادثات المزمع إجراؤها مع الولايات المتحدة الأمريكية، مع إبداء الزعيم الكورى الشمالى الأعلى "كيم جونج أون" لبوادر إيجابية لعملية السلام التاريخية التي بدأها الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب".

ذكر بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، تصريحات المدير العام لإدارة الشؤون الخارجية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية بالإدارة المختصة بالشأن الأمريكى، حيث قال "إنه من حسن الحظ أن الولايات المتحدة عبرت مرارًا وتكرارًا عن موقفها من معالجة القضية من خلال الحوار والمفاوضات"، كما أعرب المسؤول عن "أمله في أن تكون المفاوضات على مستوى العمل المتوقع إجراؤها في غضون أسابيع قليلة، اجتماعًا جيدًا بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة" ، وقام المسئول باستخدام الاسم المختصر الرسمي لكوريا الشمالية، وهو "جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية".

وأشار البيان إلى أن نهج واشنطن يمكن أن "يحسن العلاقات" بينها وبين بيونج يانج أو "يضيف إلى العداء تجاه بعضهما البعض، بحجة أنه كان هناك" خياران، أزمة وفرصة "وكان الأمر" متروكًا تمامًا للولايات المتحدة "للاختيار بين الاثنين".

كما جاء بالتقرير أن المسؤول صرح أن: "موقف كوريا الديمقراطية واضح وثابت"، مضيفاً "قد تكون مناقشة نزع السلاح النووي ممكنة عندما تتم إزالة التهديدات والعقبات التى تهدد أمن نظامنا وعرقلة تنميتنا بشكل واضح دون أى شك".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل