المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. عودة ميسي.. و" شيفتشنكو" جديد في تشيلسي

09/18 08:55

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

كشف أندري شيفتشنكو نجم تشيلسي السابق عن نسخة جديدة منهم مع الفريق اللندني الأزرق من أجل المستقبل.

كريستيان شيفتشنكو نجل لاعب تشيلسي السابق أصبح عضواً في فريق الأكاديمية للعملاق اللندني وهو في الثانية عشر من عمره، أملاً في تكرار ما فعله والده باللعب للفريق الأول.

اتجه توتنهام هوتسبير إلى اليونان لمواجهة فريق أوليمبياكوس اليوناني بدون الثنائي سيرجي أوريه وداني روز.

ويحل توتنهام ضيفاً على أوليمبياكوس مساء الأربعاء في افتتاح مشواره في دوري أبطال أوروبا بدون روز وأوريه.

أفلت لاعب أرسنال السابق كوكلين من العقاب بالطرد بعد تدخل عنيف في مبارة فريقه الحالي فالنسيا ضد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

كوكلين تدخل بعنف على قدم اللاعب مونت وكاد أن يتسبب له في إصابة بالغة ويتعرض للطرد لكنه هرب في النهاية من أي عقوبة.

حدد بيب جوارديولا ثلاثة لاعبين لشغل مركز قلب الدفاع في فريق مانشستر سيتي بعد إصابة الثنائي أيمريك لابوت وجون ستونز ورحيل فينسنت كومباني عن الفريق.

جوارديولا اختار البرازيلي فيرناندينيو لشغل مركز قلب الدفاع، مع الثنائي الشاب إريك جارسيا وتايلور بيليس.

عاد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني للمشاركة بعد خوض مباراة بوروسيا دورتموند الألماني في ملعب "سيجنال إدونا بارك" التي انتهت بالتعادل (0-0) في افتتاح مباريات الفريقين بدوري الأبطال.

ميسي بدأ المباراة من مقاعد البدلاء قبل أن يدفع به المدرب إرنستو فالفيردي في الشوط الثاني بالدقيقة الـ57 بدلا من الغيني أنسو فاتي، ليزامل لويس سواريز وأنطوان جريزمان ويدون أول ظهور له هذا الموسم.

وبعد تعافيه من الإصابة العضلية التي أبعدته لفترة طويلة، بات هذا الظهور هو الأول لصاحب الـ32 عاما منذ 115 يومًا، وتحديدًا منذ مشاركته أمام فالنسيا يوم 25 مايو 2019 في نهائي كأس ملك إسبانيا.

بعد التعثر في بيلباو وبامبلونا، لا يزال برشلونة الذي يسجل مزيدا من الأهداف في "كامب نو" يواصل فشه خارج ملعبه هذا الموسم، لم يكن دورتموند مكانا سهلا على الفريق الكتالوني الذي أفلت بنقطة تعادل ثمينة في ألمانيا.

ولحسن حظ برشلونة، تألق الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس البارسا بشكل لافت في المباراة ونجح في التصدي لضربة جزاء سددها ماركو رويس قائد بوروسيا دورتموند في الشوط الثاني ليؤمن التعادل للضيوف.

استمرت عقدة الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة في عدم التسجيل خارج "كامب نو" منذ أربعة أعوام في دوري الأبطال، وتحديدًا في آخر 19 مباراة والتي جاء آخرهم أمام بوروسيا دورتموند في ألمانيا.

سواريز لم يسجل ولم يصنع أي هدف في آخر 1778 دقيقة لعب خارج ملعبه في دوري الأبطال، أي 29 ساعة و38 دقيقة.

آخر مرة سجل فيها صاحب الـ32 عامًا خارج ملعبه كانت في 16 سبتمبر 2015 ضد روما الإيطالي على ملعب الأوليمبيكو.

يواصل برشلونة حفاظه على سلسلة اللا هزيمة في أول ظهور له بدوري أبطال أوروبا للعام الـ22 على التوالي.

البارسا لم يخسر في الجولة الأولى لدوري الأبطال منذ موسم 1997-1998، وتحديدًا منذ هزيمته أمام نيوكاسل الإنجليزي (3-2).

ومنذ ذلك الوقت وباستثناء عام 2003 الذي لم يشارك خلاله برشلونة في تشامبيونز ليج، فاز الفريق في 16 مباراة محققًا 7 تعادلات.

قال ماتس هوملز، لاعب نادي دورتموند الألماني، إنه يعطي فترة لعبه مع بايرن ميونخ درجة "-2" (وهي درجة مدرسية تقترب من الجيد).

وفي مقابلة قال هوملز:" حصلنا على البطولة ثلاث مرات، وفي دوري الأبطال خرجنا ثلاث مرات أمام الفريق الذي فاز لاحقا في كل بطولة، وباستثناء مباراة ليفربول، الذي استحق الفوز، كانت الخسارة لأسباب تافهة".

وأوضح هوملز:" أنظر بدون أفكار سلبية إلى ميونخ، والمؤكد أنني واجهت فترة صعبة تحت قيادة نيكو كوفاتش في النصف الأول من الموسم وقد قاتلت للخروج من هذه المرحلة".

وأضاف اللاعب الدولي السابق أنه عازم على الإسهام في دورتموند " في حصول الفريق مرة أخرى على لقب"، واستطرد:" ولا أشعر على الإطلاق أن الانتقال إلى دورتموند خطوة إلى الوراء، وإذا ادعى أحد هذا، فإنه لا يغير شيئا في حياتي".

قال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني إنه لن يغير تفكيره في اختياراته لحراسة مرمى المنتخب وسط خلافات ظهرت هذا الأسبوع بين الحارسين مانويل نوير، ومارك أندريه تير شتيجن.

:"يمكننا فقط ان نكون سعداء لأن لدينا حارسين عالميين هما مانويل نوير ومارك أندريه تير شتيجن".

وأضاف :"بكل وضوح الكل لديه طموح ويريد أن يلعب. نحن بحاجة لهذه المنافسة ونريدها في المنتخب".

وقال لوف إنه ومدرب حراس المرمى أندرياس كوبكه سوف سوف يلتزمان بوعدهما بأن مارك سيحصل هو الآخر على فرصته.

وأضاف :"يمكننا تفهم خيبة أمله، ولكن لا يمكن أن يلعب سوى حارس مرمى واحد".

عقوبة كبيرة تلقاها ليل خلال مواجهته مع أياكس الهولندي في دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر اللقاء بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ليل لم يظهر بالشكل المطلوب في اللقاء، وأياكس استغل إقامة المباراة في أمستردام وسط جماهيره، ليعاقب ممثل فرنسا بثلاثية في بداية مشواره بمجموعات البطولة الأوروبية.

لم تكن بداية ليون في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا على خير ما يرام، إذ تعادل على ملعبه ووسط جماهيره مع زينت سان بطرسبرج بهدف لكل فريق.

الأندية الفرنسية لم تنتصر حتى الآن في دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل ليون وخسر ليل أمام أياكس بثلاثة أهداف نظيفة، وفي انتظار ما سيقدمه باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد مساء الأربعاء.

سلطت الصحيفة الضوء على رد ماورسيو ساري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، على تصريحات المدرب انطونيو كونتي، المدير الفني لفريق إنتر.

وقال ساري معلقا على تصريحات ساري، إنه لم يسمع أي شيء بخصوص هذا الشأن لأنه كان مشغولا بالاحتفال بعيد ميلاد زوجته

وأوضح، أنه يعتقد أنه تم الإبلاغ عن شيء خاطئ لكونتي، فهو تحدثت عن الفرق بين مباراتنا وإذا أجاب أنطونيو لأنه قيل له إن شيئًا ما ليس صحيحًا تمامًا.

أعلن انطونيو كونتي، المدير الفني لفريق انتر الإيطالي، تحمله مسؤولية تعادل فريقه أمام سلافيا براج بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال كونتي في تصريحات عقب مباراة سلافيا براج، إن انتر كان بإمكانه فعل الكثير، والفريق الضيف لعب بطريقة أوروبية، حيث هاجموا وجلبوا كثافة عالية وسرعة عالية وضغط شديد.

تقرير.. العودة المثالية.. ميسي يتأهب لمواصلة سجل "مرعب" أمام الألمان

فالفيردي يستقر.. متى يشارك ميسي في مواجهة دورتموند؟

ميسي بديلًا في تشكيل برشلونة المتوقع أمام دورتموند بالأبطال

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل