المحتوى الرئيسى

السوبر المصري.. أزمة فى دفاع الأهلى.. ومفاضلة بين صلاح ومحسن في الهجوم

09/17 05:59

وعد مسئولو الأهلى، لاعبى الفريق بصرف مكافآت استثنائية لتحفيز اللاعبين قبل مواجهة السوبر المصرى أمام الزمالك، الجمعة المقبل، وحرص سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، على عقد جلسة خاصة مع اللاعبين، شدد خلالها على أهمية الفوز باللقاء فى افتتاحية الموسم، موضحاً أنه سيمنح الفريق والجهاز الفنى الثقة قبل خوض غمار دورى أبطال أفريقيا ومنافسات الدورى فى الموسم الجديد، وأن إدارة النادى ستقوم بصرف مكافآت خاصة للاعبين عقب الفوز باللقاء، وذلك لحثهم على القتال فى اللقاء، وضرورة تحقيق المكسب.

ويواجه الأهلى أزمة دفاعية قبل مباراة الزمالك فى السوبر، وذلك بسبب الإصابات التى ضربت لاعبى الخط الخلفى، وفى مقدمتهم أيمن أشرف، الذى تعرض للإصابة بشد فى الخلفية خلال مواجهة كانو سبورت فى ذهاب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا، إلى جانب إصابة سعد سمير الذى لم يتعافَ بعد من إصابة الغضروف والرباط الصليبى الخلفى، حيث يخوض فى الوقت الحالى مرحلة التأهيل تمهيداً للتعافى من الإصابة، فيما يخشى الجهاز الفنى المخاطرة برامى ربيعة، وذلك لعدم شفائه بشكل نهائى بعد غيابه الفترة الماضية وتعرضه للإصابة فى مباراة "اطلع بره" بالدور التمهيدى بأبطال أفريقيا، وتكمن الأزمة فى وجود الثنائى ياسر إبراهيم ومحمود متولى فقط دون وجود بدائل جاهزة لهما حتى الآن.

من ناحية أخرى، يفاضل السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأحمر، بين صلاح محسن ومروان محسن لقيادة الهجوم الأحمر فى السوبر، وذلك فى ظل غموض موقف المغربى وليد أزارو الذى يعانى من الإصابة بجزع فى الركبة تعرض له خلال مشاركته مع منتخب بلاده فى مباريات الأجندة الدولية.

وارتفعت أسهم صلاح محسن بشكل كبير بعد تألقه فى لقاء كانو سبورت وظهوره بمستوى جيد، رغم مشاركته بديلاً وتسجيله هدف المارد الأحمر الأول فى اللقاء، فيما أشاد السويسرى فايلر بمستوى محمد مجدى "قفشة"، صانع الألعاب، بعد صناعته لهدف فى اللقاء، فضلاً عن تمريراته الحاسمة التى لم يستغلها زملاؤه بالشكل المطلوب أمام المرمى.

وينوى فايلر منح "قفشة" الفرصة فى السوبر لقيادة وسط ميدان المارد الأحمر، حيث يستطيع اللعب فى مركزى صناعة اللعب والوسط المدافع بمرونة كبيرة.

وطلب "فايلر" من الجهاز الإدارى تجهيز عدة تسجيلات لمباريات الزمالك من أجل دراستها جيداً للوقوف على نقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس، وعقد محاضرات الفيديو مع اللاعبين، وخلال التدريبات، من أجل الاستقرار على التشكيل المناسب لخوض اللقاء.

من ناحية أخرى، اقترب النادى الأهلى من الإعلان عن الزى الجديد بعد تسلُّمه من الشركة المسئولة عن توريد ملابس الفريق الأيام الماضية، وكشف مصدر بالأهلى لـ"الوطن"، أن الموعد الأقرب للإعلان عن القميص الجديد سيكون فى الـ21 من سبتمبر الجارى تمهيدا لارتدائه فى الموسم الجديد.

وأوضح المصدر أن الشركة المسئولة عن توريد ملابس الفريق تدرس فى الوقت الحالى تجهيز قميص استثنائى لمؤمن زكريا فى السوبر يرتديه لاعبو الأحمر قبل اللقاء لمؤازرته ودعمه قبل سفره لتلقِّى العلاج بألمانيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل