المحتوى الرئيسى
تريندات

إطلاق أول موقع إلكترونى للبحث عن الأطفال المفقودين

09/17 04:39

أول موقع إلكترونى للبحث عن الأطفال المفقودين

مجهود كبير يبذلونه فى محاولة لمواكبة متطلبات العصر، التزايد المستمر فى أعداد الأطفال المفقودين جعلهم يطورون مناهجهم فى البحث، من مجرد صفحة على موقع «الفيس بوك» تساعد الأهالى خلال رحلة البحث عن أبنائهم إلى أكبر موقع إلكترونى يبحث عن الأطفال المفقودين على مستوى العالم.

المهندس رامى الجبالى، مؤسس صفحة «أطفال مفقودة»، وصاحب فكرة الموقع الإلكترونى، أوضح أن الموقع ترجمة لجهود مبذولة على مدار العامين الماضيين: «بقالنا سنتين شغالين على تجهيز الموقع، وفى خلال الشهر ونص الجايين هيكون عندنا أبلكيشن على الموبايل».

ويسهّل الموقع معرفة كافة المعلومات عن الأطفال المفقودين، واستخراج إحصائيات دقيقة، إضافة إلى توعية الأسرة بمعلومات تساعدهم على حماية أطفالهم: «الإحصائيات اللى شغالين عليها بتعرّفنا إن فيه أوقات معينة بيكتر فيها أعداد الأطفال المفقودين مثلاً، وبتساعدنا نعرف كام طفل مفقود فى كل محافظة، وفئتهم العمرية».

لم يكتفِ الموقع بمعرفة المعلومات الأوّلية فقط عن الطفل المفقود، بل يتطرق إلى معرفة تفاصيل دقيقة مثل لون عين الطفل، حالته النفسية: «بنعرف كل حاجة هل الطفل ده مصاب بتأخر عقلى، هل يوجد علامات مميزة فى جسده».

بعد سنوات الدراسة فى كلية الهندسة، والعمل 9 سنوات فى هذا المجال، لم يتردد 3 شباب فى التخلى عن وظائفهم فى شركة هندسية كبرى،

نشرت وكالة "الشرق الأوسط"، بعد رحيلها في 2003، تفاصيل وصية زوج "ذكرى" أيمن السويدي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل