المحتوى الرئيسى

الإفراج عن ٨ مراكب صيد من دمياط محتجزين في سيناء

09/17 02:03

قال النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب بدمياط، أنه تم إنهاء أزمة ٨ مراكب صيد من مدينة عزبة البرج وقرى كفر حميدو والشيخ ضرغام اخترقت خط الحظر البحري المحدد بمنطقة سيناء.

وأضاف داود في تصريحات له اليوم الاثنين، أنه تم الإفراج عنهم من ميناء العريش البحري وهم في طريقهم الآن الي بوغاز عزبة البرج.

وأسماء المراكب التى كانت محتجزة هي الحوت درويش ونور رضا والحاج بركات والهلال، وابو خالد حميدو ويوسف يس، ومحمد هاشم وعمر النيل. 

يذكر انه سبق وأن أعلن داود حل أزمة ١٤ مركب محتجزة بميناء العريش من إسبوعين، وهم في طريقهم الي بوغاز عزبة البرج، حيث غادرت المراكب ميناء العريش الي بوغاز عزبة البرج.

وكانت اسماء المراكب المحتجزة وقتها هم الريس محمد حسن، وابو خالد فتحى، والعدل نعمة، واحمد المتوكل على الله، وشهيد الفجر، وابو حامد، والحاج على عبد العزيز، والحاج محمود مايلو، ومحمود شعبان، ومحمد طارق، والحلوة شيماء، ومحمد رمضان الدمياطي، وبركة النبى الغالى، ولامير محمد مدحت.

يذكر أن المراكب كانت محتجزة وتم التدخل للافراج عنهم واخطار محافظ دمياط بالواقعة للتدخل فيها. 

يذكر أن النيابة العامة تباشر التحقيق مع صاحب مركب و3 من طاقمها، لتورطهم فى تكوين تشكيل عصابى للهجرة غير الشرعية ومحاولة تهريب 4 متهمين إلى إحدى الدول الأوربية بطريقة غير شرعية مما أسفر عن غرق 3 منهم وغرق صاحب القارب ونجاة احد الشباب أنفذته العناية الإلهية من الموت مع زملائه فى البحر كما أمرت بضبط وإحضار متهمين هاربين.

وكانت الأجهزة الأمنية  قد تلقت بلاغا من إحدي مراكب الخدمات البترولية تفيد بأنه أثناء مرورها فى البحر المتوسط عثرت على قارب صغير بداخله شخص يصارع الموت وتم إنقاذه وبسؤاله تبين انه يدعى عبد الرحمن محمد واعترف خلال التحقيقات التى باشرها رجال الشرطة بدمياط أنه اتفق وشقيقه وآخران من قرية بساط كريم الدين مركز شربين بالدقهلية على السفر بطريقة غير شرعية إلى إحدى الدول الأوربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل