المحتوى الرئيسى
تريندات

كل ما تريد معرفته عن تقنية جوجل "Face Match" للتعرف على الوجوه

09/16 14:08

جهاز جوجل (Nest Hub Max) هو مساعد شخصي ذكي، عبارة عن شاشة ذكية تحتوي على كاميرا أمامية

من أهم الميزات التي تدعمها شاشة جوجل الذكية الجديدة “نست هب ماكس” (Nest Hub Max)، هي ميزة “مطابقة الوجه” (Face Match)، التي تقوم بالتعرف على هوية مستخدمها من بين أفراد الأسرة، باستخدام الكاميرا الأمامية وبرمجيات التعرف على الوجوه.

ولا يختلف عمل تقنية “فيس ماتش” من جوجل عن عمل خاصية التعرف على الوجوه في أندرويد (Android Face Unlock) أو أبل (FaceID)، وهي تستخدم برمجيات مشابهة لما تستخدمه صور جوجل وصور أبل وميزة التعرف على الوجوه في فيسبوك.

وتدعم شاشة جوجل الذكية (Nest Hub Max) تعدد ملفات التعريف للمستخدمين، فيتم تسجيل الدخول إليها عبر مسح الوجه، فيتم إنشاء نموذج للتعرف على الوجه، بدلا من تسجيل الدخول اليدوي المعتاد، وبذلك يكون لكل مستخدم ملف تعريفي لوجهه لاستخدام الشاشة.

وعند تشغيل ميزة التعرف على الوجه في جهاز “نست”، يقوم الجهاز بالمراقبة الدائمة واكتشاف الوجوه من حوله، عبر خاصية الاكتشاف الدائم للوجوه (Always-on Face Detection)، فلا يتطلب الجهاز لمس الشاشة أو الضغط على أي زر أو تنشيط أي خاصية أو الحديث بأي عبارة تفعيل، فهو مراقب دائم لما حوله.

ومع ذلك، يمكن منع شاشة جوجل (Nest Hub Max) من تخزين بيانات التعرف على الوجوه أو القيام بالبحث والمراقبة المستمرة، ويتطلب ذلك إيقاف ميزة (Face Match) نهائيا من على الجهاز، أو تعطيل الكاميرا الأمامية للجهاز تماما عبر الزر المخصص لذلك في الجزء الخلفي منه.

وجهاز جوجل (Nest Hub Max) هو مساعد شخصي ذكي، عبارة عن شاشة ذكية تحتوي على كاميرا أمامية، يقدم ميزات إجراء مكالمات الفيديو والمراقبة المنزلية، ويبلغ سعره 229 دولارا تقريبا (3,750 جنيها مصريا تقريبا).

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“موتورولا” تطلق أول أجهزة تلفاز ذكية في تاريخها تعمل بنظام أندرويد

كل ما تريد معرفته عن تقنية جوجل “Face Match” للتعرف على الوجوه

مهرجان “ON.DXB” للإعلام ينطلق في دبي نوفمبر المقبل

أصبح لديك الآن بيئة أندرويد على جهازك، وكأنك تتعامل مع هاتف ذكي أو تابلت

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل