المحتوى الرئيسى

"موتورولا" تطلق أول أجهزة تلفاز ذكية في تاريخها تعمل بنظام أندرويد

09/16 14:08

تتراوح مقاسات شاشات تلفاز موتورولا الذكية الجديدة من 32 إلى 65 بوصة، ومن دقة (HD) إلى دقة (4K)

أصدرت شركة “موتورولا” (Motorola)، المملوكة لشركة “لينوفو” (Lenovo) الصينية منذ 2014، أول مجموعة من شاشات التلفاز الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد (Android)، وذلك في الهند، وبأسعار تتراوح بين 200 إلى 900 دولارا (من 3,300 إلى 15 ألف جنيها مصريا) بحسب حجم التلفاز ودقته.

وتتراوح مقاسات شاشات تلفاز موتورولا الذكية الجديدة من 32 إلى 65 بوصة، ومن دقة (HD) إلى دقة (4K)، والمقرر أن تتاح للشراء أونلاين عبر موقع التجارة الإلكترونية الهندي الشهير “فليبكارت” (Flipkart) بدءا من 29 سبتمبر الجاري.

وتضمنت أجهزة تلفزيون موتورولا الذكية الجديدة تقنيات مثل “دولبي فيجن” (Dolby Vision) و (HDR 10)، كما تعمل بنظام أندرويد باي 9 (Android Pie 9.0)، بالإضافة إلى لوحة ألعاب أندرويد لاسلكية، مع زوايا مشاهدة حتى 178 درجة، بالإضافة إلى تزويدها بمكبرات صوت مدمجة بقدرة 30 وات مع “صوت دولبي” (Dolby Audio) و(DTS Tru Sound).

وتتضمن شاشات تلفاز موتورولا الجديدة وحدات معالجة رسوميات من نوع “مالي 450” (Mali 450) مع معالج ثماني النواة بتردد 2.25 جيجاهرتز، ومساحة تخزين 16 جيجابايت.

ودمجت موتورولا تقنية (MEMC) في أجهزة التلفاز الجديدة، والتي تساعد في تقديم صورة أفضل للألعاب، كما يقدم “فليبكارت” لوحة ألعاب تعمل بالبلوتوث، قابلة لإعادة الشحن، هدية مع الجهاز، يمكن من خلالها تثبيت وتشغيل الألعاب على التلفزيون باستخدام منصة “أندرويد تي في” (Android TV) ومتجر جوجل بلاي.

وحول إتاحة تلفزيونات موتورولا الذكية الجديدة في بلدان أخرة بخلاف الهند، فلا يوجد معلومات حالية متوفرة حول نية موتورولا عمل ذلك.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“موتورولا” تطلق أول أجهزة تلفاز ذكية في تاريخها تعمل بنظام أندرويد

كل ما تريد معرفته عن تقنية جوجل “Face Match” للتعرف على الوجوه

مهرجان “ON.DXB” للإعلام ينطلق في دبي نوفمبر المقبل

أصبح لديك الآن بيئة أندرويد على جهازك، وكأنك تتعامل مع هاتف ذكي أو تابلت

حرصت "أبل" على تطوير الكاميرا في هواتف أيفون الجديدة

زودت "ريلمي" هاتفها الجديد بمعالج كوالكوم "سنابدراجون 712" المصنوع بتقنية 10 نانومتر

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل