المحتوى الرئيسى

حبس بسببها طليق الفنانة سارة نخلة.. ما هي جريمة خيانة الأمانة؟

09/15 15:33

سارة نخلة وأحمد عبد الله

بتهمة خيانة الأمانة، قضت محكمة جنح أكتوبر، بحبس الفنان أحمد عبدالله محمود، نجل الفنان الراحل عبدالله محمود، لمدة عامين، في الدعوى المقامة ضده من زوجته السابقة الفنانة السورية سارة جهاد نخلة.

وعن جريمة خيانة الأمانة المعاقب التي عوقب بها الفنان، أوضح الدكتور عادل عامر، الخبير القانوني، أنها تدور بين أمرين الأول بين الزوجين حيث تكون مرتبطة بعقد الزواج "قائمة العفش"، فعند الطلاق على الزوج رد قيمتها أو ما تحويه، وإذا لم يفعل ذلك يتهم بـ"خيانة الأمانة". 

وأضاف "عامر" لـ "الوطن": "بموجب تلك الإدانة يحكم على الزوج بالحبس من سنة لـ3 سنوات".   

أما عن الحالة الثانية في "خيانة الأمانة"، فهي مرتبطة باختلاس مبلغ ما مرتبط بإيصال بين شخصين، وعقوبتها تصل لـ3 سنوات كحد أقصى. 

تأتي عقوبة "خيانة الأمانة" ضمن المادة 341 من قانون العقوبات، وتنص على "كل من اختلس أو استعمل أو بدد مبالغ أو أمتعة أو بضائع أو نقود أو تذاكر أو كتابات أخرى مشتملة على تمسك أو مخالصة أو غير ذلك أضرارا بمالكيها أو أصحابها أو واضعي اليد عليها، وكانت الأشياء المذكورة لم تسلم له إلا على وجه الوديعة أو الإجارة أو على سبيل عارية الاستعمال أو الرهن، أو كانت سلمت له بصفة كونه وكيلا بأجره أو مجانا بقصد عرضها للبيع أو استعمالها في أمر معين لمنفعة المالك لها أو غيره، يحكم عليه بالحبس ويجوز أن يزداد عليه غرامه لا تتجاوز مائه جنية مصري".

حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من أن عقار "زنتاك" الأشهر لعلاج الحرقة والحموضة، قد يحمل كميات صغيرة من المواد المسرطنة

أثناء خضوعها للفحص بالسونار، لتحديد جنس طفلها الجنين، فوجئت أم أمريكية شابة بطفلها يبادلها النظر عبر شاشة الجهاز، بطريقة أصابتها بالخوف، بسبب نظرته الشيطانية

تصدر اسم الفنان كريم فهمي، قائمة محركات البحث بـ"جوجل" بعدما نشر فيديو له وهو يرقص مع زوجته.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل