المحتوى الرئيسى
تريندات

مزايا جديدة قدمتها أبل في كاميرا هواتف "أيفون 11".. تعرف عليها

09/13 14:40

حرصت “أبل” على تطوير الكاميرا في هواتف أيفون الجديدة

بعد إعلان “أبل” (Apple) رسميا عن هواتف أيفون الجديدة، “أيفون 11” (iPhone 11)، مساء الثلاثاء الماضي بتوقيت القاهرة، بدأ المتخصصون والمستخدمون التركيز على اكتشاف المزايا الجديدة التي قدمتها أبل في الإصدار الجديد من هواتفها، والذي تضمن 3 هواتف، هي “أيفون 11” و “أيفون 11 برو” و “أيفون 11 برو ماكس”.

وحرصت “أبل” على تطوير الكاميرا في هواتف أيفون الجديدة، إلى جانب تخفيضها للسعر، ومن أبرز ما قدمته أبل في كاميرات سلسلة “أيفون 11” ما يلي:

زيادة عدد العدسات ودقة الكاميرا

قدمت أبل كاميرا ثنائية العدسات بدقة 12 ميجابيكسل، في هاتفها “أيفون 11″، تتضمن عدسة واسعة الزاوية، إلى جانب معالج (A13)، وقد حددت أبل سعر هاتف “أيفون 11” بـ699 دولارا (11,500 جنيها مصريا تقريبا).

أما هاتفي “أيفون 11 برو” و “أيفون 11 برو ماكس” فيقدما كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، بدقة 12 ميجابيكسل، تتضمن عدسة واسعة الزاوية وعدسة تليفوتو، وحددت أبل سعر هاتف “أيفون 11 برو” بـ999 دولارا (16,500 جنيها تقريبا)، وسعر هاتف “أيفون 11 برو ماكس” بـ1099 دولارا (18 ألف جنيها تقريبا).

توفر العدسة الواسعة للغاية، فائقة الدقة، التي تقدمها أبل في هواتف “أيفون 11” مجالا للرؤية بزاوية 120 درجة، حيث تلتقط مساحة أكبر بنحو 4 أضعاف من هواتف أيفون السابقة، وبذلك يمكن التقاط صور للمساحات الواسعة والمناظر الطبيعية باستخدام الهاتف دون أي وسيلة مساعدة أو جهاز إضافي.

تدعم جميع هواتف سلسلة “أيفون 11” الوضع الليلي في التصوير، فيزيد من إضاءة الصور الليلية، كما يقلل من تشويش الصور في الإضاءة المنخفضة، ويرجح أن الوضع الليلي في هواتف “أيفون 11” يعمل عبر تجميع صور متعددة يتم التقاطها باستخدام تعريض ضوئي مختلف في صورة واحدة.

تتيح ميزة “الالتقاط السريع” (QuickTake) في هواتف “أيفون 11” بدء تشغيل الفيديو أثناء التقاط الصور الثابتة، فإذا ما كنت تلتقط صورة ثابتة، ورأيت ما يستحق تسجيله في مقطع فيديو، فيمكن التبديل بسهولة بين النمطين باستمرار الضغط على زر الغالق لبدء التسجيل.

لفترة طويلة، ظلت الكاميرا الأمامية أقل جودة ودقة بكثير من الكاميرا الخلفية في هواتف أيفون، ولم تتعد دقة الكاميرا الأمامية 7 ميجابيكسل في أحدث هواتف أيفون السابقة، وقد زادت أبل دقة الكاميرا الأمامية إلى 12 ميجابيكسل في هواتف “أيفون 11″، كما أصبحت تدعم تسجيل الفيديو بدقة (4K) بحدق أقصى 60 إطارا في الثانية، تماما كما الكاميرا الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للكاميرا الأمامية في هواتف “أيفون 11” الجديدة تسجيل مقاطع فيديو بطيئة الحركة، أطلقت عليها أبل ميزة “سلوفيز” (Slofies)، حيث يتم التسجيل بدقة 1080 بسرعة حتى 12 إطار في الثانية.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ريلمي تكشف عن الهاتف الذكي الجديد “Realme XT” المزود بكاميرا 64 ميجابيكسل

مزايا جديدة قدمتها أبل في كاميرا هواتف “أيفون 11”.. تعرف عليها

إزاي تشغل كل تطبيقات وألعاب أندرويد على جهاز الكمبيوتر؟! إليك أسهل طريقة

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل