المحتوى الرئيسى
تريندات

جامعة المنصورة تحتفل وتكرم 150 في تخريج الدفعة 34 كلية تجارة

09/11 20:05

احتفلت كلية التجارة جامعة المنصورة اليوم الأربعاء الموافق ١١ سبتمبر ٢٠١٩ بتخريج الدفعة ٤٣ من طلابها والدفعة ٢٠ من طلاب الشعبة الانجليزية بها بمدرج الدكتور إبراهيم المهدى بالكلية، وبحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، الدكتور محمد عطوة عميد الكلية، الدكتور طارق غلوش وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد يحيى عبيد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة سماح طارق حافظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أسامة موسى أمين عام الجامعة والسادة أمناء الجامعة المساعدين، المهندس عزت الصياد مستشار الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى بالدقهلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين بالكلية، ١٥٠ من خريجى الدفعة ٤٣ بكلية التجارة جامعة المنصورة والدفعة ٢٠ لشعبة اللغة الإنجليزية والسادة أولياء أمورهم.

وخلال الاحتفال أعرب الدكتور أشرف عبد الباسط عن سعادته بتقديم خريجين يخدمون المجتمع متوسمين فيها أن يكونوا خير ممثلين للجامعة.

ونصح عبد الباسط الخريجين بالترابط فيما بينهم فى كافة المناسبات وبالتواصل مع الجامعة وبتطوير مهاراتهم حتى يكونوا مؤهلين للحصول على فرص عمل مناسبة.

كما أشاد رئيس جامعة المنصورة بتميز كلية التجارة وسعي إدارتها للتطوير المستمر فيما يتعلق بالتعليم والدرجات العلمية الجديدة مما يسهم فى رفع مكانة الكلية والجامعة.

وأشار الدكتور محمد عطوة إلى أن الكلية ساهمت فى تقديم منتج سيعمل على نهضة المجتمع من خلال خريجين ملائمين لمتطلبات سوق العمل بعد رحلة عطاء دامت لأربع سنوات بمساعدة أولياء الأمور وأساتذة الكلية.

وأكد الدكتور طارق غلوش لشئون التعليم والطلاب على ضرورة اعتزاز الخريجين بالانتماء لجامعة المنصورة وأثنى على دعم إدارة الجامعة للكلية حتى وصلت لمكانة مرموقة متمنيا أن يحقق الخريجين آمالهم وأمال أولياء أمورهم وأساتذتهم بالكلية بالتوفيق فى حياتهم العملية.

وشهد الحفل عروض بالية أدتها فرقة دريم لباليه الأطفال بقيادة محمد شحاته بالإضافة إلى فقرات موسيقية لفرقة الأنقوشى.

وقام الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، أالدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة ووكلاء الكلية بتكريم ١٥٠ من خريجى الدفعة ١٤٣ بمختلف أقسام الكلية والدفعة ٢٠ من طلاب الشعبة الإنجليزية بها للعام الجامعى ٢٠١٨ ٢٠١٩ من بينهم.

أنشأت كلية التجارة منذ 35 عاما، حيث صدر قرار بإنشائها لتعمل بدءًا من العام الدراسي 19731974.

وافتتح الفرع التدريسى بدمياط عام 1985 الذى تحول إلى فرع للكلية عام 1988 حتى استقلت وأصبحت احدى كليات فرع الجامعة بدمياط فى العام الجامعى 2006-2007.

تخرج من هذه الكلية خلال السنوات عشرات الآلاف من خيرة الشباب الذين يحتلون السبق دائما في كافة المجالات.

و كانت كلية التجارة تضم في العام الجامعي 19731974 3217 طالبا وطالبة أصبحت تضم الآن ما يزيد عن 22000 طالب وطالبة تقريبا، وبينما كانت تعتمد في بداية نشأتها علي انتداب أعضاء هيئة التدريس من الجامعات الأخرى أصبحت تضم الآن 102 عضو بالإضافة إلى 77 من معاوني أعضاء هيئة التدريس كذلك أصبحت تضم 4 أقسام علمية هي " المحاسبة، إدارة الأعمال، الاقتصاد، الإحصاء والتأمين " بعد أن كانت قاصرة فقط على ثلاثة أقسام علمية. 

كما أن عدد الإداريين بالكلية تضاعف من 30 إداري في 4 أقسام إلى 336 يقومون بمختلف الأعمال الإدارية والمالية والفنية والقانونية المختلفة كل هذا الفريق مجند لمعاونتك حتي تتخرج بمشيئة الله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل