المحتوى الرئيسى
تريندات

بالصور..التفاصيل الكاملة لجريمة اغتصاب وقتل سائحتي المغرب - كبسولة

09/04 20:07

اعتقلت السلطات المغربية 3 أشخاص في مقتل سائحتين أجنبيتين بعد اغتصابهما في قرية إمليل الجبلية في إقليم الحوز بضواحي مدينة مراكش جنوب المغرب.

وأعلن مكتب مكافحة الإرهاب، أن الاعتقال تم صباح الخميس 20 ديسمبر2018 في مدينة مراكش بتنسيق مع جهاز الشرطة، ليصبح عدد المشتبه بهم في الجريمة التي هزت البلاد 4.

وأوضحت السلطات المغربية أن التحقيقات القضائية جارية الآن مع المشتبه بهم تحت إشراف من النيابة العامة، لتحديد “ملابسات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي”، وفقا لما نشرته وسائل اعلام مغربية.

وقالت التقارير المغربية ان المحققين يبحثون عن “الخلفيات والدوافع الحقيقية” التي كانت “وراء ارتكاب” جريمة قتل سائحتين أوروبيتين.

ويأتي اعتقال الثلاثة المشتبه بهم، صباح اليوم الخميس، في أعقاب اعتقال المشتبه به الأول، يوم الثلاثاء الماضي، في مدينة مراكش.

ونفذ المشتبه بهم الأربعة، جريمة “القتل العمد” باستعمال السلاح الأبيض ضد سائحتين نرويجية ودنماركية.

وانتشر فيديو، عبر مواقع التواصل مساء الأربعاء، وفيه يبدو المعتقلون وهم يمعنون في قطع رأس إحدى السائحتين بعد ذبحها، وهو فيديو مدته 15 ثانية، وصور مشاهده منفذو الجريمة المزدوجة أنفسهم، إلا انه لم يتم التأكد على وجه اليقين من مصدر الفيديو.

وبعد انتشار الفيديو اعلنت السلطات المغربية عن اعتقال الثلاثة في مدينة مراكش، بشبهة اغتصابهم وذبحهم لسائحتين كانتا الاثنين الماضي تمارسان رياضة التسلق في جبال أطلس، إحداهما نرويجية اسمها Ueland Maren وعمرها 28 سنة، والثانية دنماركية اسمها Louisa Jespersen 24 عاما.

ورافقت نشر الصور في مواقع التواصل معلومات بأن السلطات المغربية بدأت تتعامل مع ما حدث على أنه كان عملا إرهابيا.

وفي الفيديو يسمع أحدهم يقول: “هذا جزاء أعداء الله” أثناء فصله لرأس فتاة بأسلوب “داعشي” دموي من أبشع ما يكون، ثم نسمع الممعن في الذبح يلفظ كلمات باللهجة المغربية العامية غير مفهومة، فيما كان آخر يقوم بتصويره.

وقالت تقارير مغربية ان المشتبه الأول يدعى رشيد أفتاتي 33 عاما وهو تاجر يقيم في دوار القايد بجماعة حربيل في مراكش، والثاني “وازيد يونس” نجار 27 عاما ويقيم في “العزوزية” بالمدينة الحمراء. أما الثالث، فاسمه عبد الصمد إيجود، 25 عاما ويقيم في درب زروال.

وبعد إعلان السلطات المغربية ترجيحها فرضية الإرهاب في مقتل سائحتين اسكندنافيتين في مراكش، ظهر مقطع فيديو للقتلة، نشرته صفحات مقربة من تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل