المحتوى الرئيسى

تعرف على فوائد جهاز المشي الكهربائي للتنحيف - كل يوم معلومة طبية

09/03 14:39

جهاز المشي الكهربائي جهاز فعّال للتنحيف، فجهاز المشي الكهربائي يحرق معظم السعرات الحرارية أثناء استخدامه، يمكنك أن تتوقع أن تحرق حوالي 100 سعر حراري لكل ميل وأنت تمشي بخفة.

جهاز المشي الكهربائي يمكن تكييفه مع العديد من مستويات اللياقة البدنية المختلفة عن طريق زيادة السرعة من المشي إلى الجري أو عن طريق ضبط انحدار زاوية قاعدة الجهاز.

استخدامك لجهاز المشي كل يوم لمدة 30 دقيقة سيساعدك على حرق السعرات الحرارية، فالشخص المبتدئ الذي يزن 72 كيلو سيقوم بـ:

اقرأ أيضا: تعرف على فوائد أجهزة المشي الرياضية وأسعارها

السير أو جهاز المشي الكهربائي أو treadmill يساعد على تسريع فقدان الوزن، ولكن كم من الوزن يُخفض المشي على السير فذلك يعتمد على مقدار الوقت الذي يجب أن تقضيه على السير، ومقدار ما يمكنك تقليل استهلاكه من السعرات الحرارية، وإلى حد ما على تكوين جسمك.

ضع في اعتبارك أن ذكرًا يبلغ طوله 6 أقدام (183 سنتيمتر) ووزنه 180 رطلًا ( 82 كيلو جرام) وعمره 35 عامًا سيحرق حوالي 410 سعرة حرارية في نصف ساعة من الركض بسرعة 6 ميل في الساعة (10 كيلو متر في الساعة).

ولحسن الحظ كلما زاد وزنك، كلما زادت كمية السعرات الحرارية التي تحرقها عند ممارسة الرياضة، ويمكنك انقاص  نصف السعرات الحرارية التي تحتاجها لتحقيق أهدافك في غضون 40 دقيقة فقط أو نحو ذلك  على السير.

ومع ذلك؛ من المهم الإشارة إلى أنه إذا كنت غير معتاد على النشاط البدني، فإن البدء بـ 40 دقيقة من الجري على جهاز المشي يجعلك عرضة للإصابة، لذا ابدء تدريجيًا في المشي على جهاز السير.

الركض بسرعة في فترات قصيرة يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر من المشي ببطء لفترات أطول، وكذلك يُحسن  مستويات الكوليسترول والسكر في الدم ويُعرف هذا التدريب باسم الفاصل الزمني عالي الكثافة، وهذا ينطبق على الركض وأنواع أخرى من التمارين، على سبيل المثال مارس دقيقة واحدة من الركض السريع تليها 2 إلى 4 دقائق من المشي.

اقرأ أيضا: المشي على السير كم كيلو ينزل ؟ .. اكتشف الإجابة

ولمعرفة مزيد من التفاصيل عن فوائد جهاز المشي اقرأ هذا المقال

في النهاية وبعد معرفتك فوائد جهاز المشي الكهربائي للتنحيف ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل