المحتوى الرئيسى

الخميس.. بدء الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بالجامعة العربية

09/01 13:26

بدأت أعمال اجتماع اللجنة الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية؛ تمهيدًا للتحضير للدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي (104) التي تعقد الخميس المقبل برئاسة فلسطين خلفًا لسلطنة عمان.

تناقش اللجنة الاجتماعية عددًا من البنود منها الملف الاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العربية المقبلة في دورتها 31 والتي تعقد في مارس المقبل، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات الدورة 103 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط الأمانة العامة فيما بين دورتي المجلس 103 و104 في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.

كما يناقش الاجتماع تقريرًا حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة والتي عقدت في بيروت يناير الماضي، والنظام الأساسي للمجلس العربي للسكان والتنمية، بالإضافة إلى بند حول افتتاح البرلمان العربي للطفل في إمارة الشارقة ومشروع لحماية المرأة في القطاع غير المنظم "بائعات الشاي والأطعمة" وذلك بناءً على طلب السودان.

كما تناقش اللجنة مبادرة لتمكين الشباب العاطلين عن العمل في ظل الحماية الاجتماعية والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية وتقارير وقرارات المجالس الوزارية واللجان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل