المحتوى الرئيسى

"حنان" تستغيث بـ مجدي يعقوب: ابني عنده 6 مشاكل في القلب وإحنا محتاجينك

09/01 13:08

9 أشهر كاملة انتظرتها حنان محمود (30 عاما)، لترى وليدها الثاني بين يديها، وبعد أسوعين من الوضع فوجئت الأن بأنّ رضيعها يعاني من صعوبة في التنفس، بعد أن تلوّن وجهه البريء باللون الأزرق، فضلا عن عدم قدرته على الرضاعة، لتخرج به سريعا للأطباء للكشف عليه، لكنها اصطدمت بما قالوه: "لديه 6 مشكلات في القلب بينها ثقبين".

"ابني لسه مكملش شهر، وبياخد نفسه زي اللي عنده 100 سنة".. بهذه الكلمات بدأت حنان حديثها لـ"الوطن"، بينما لا يفارق الحمد لسانها على وضع نجلها.

خضعت الأم لجميع الفحوصات والأشعة خلال فترة الحمل، بينها أشعة 4D التي أظهرت تفاصيل جسد الرضيع، وأخبرها الطبيب وقتها: "متقلقيش زي الفل"، لكنها فوجئت بمرضه بعد الولادة، فضلا عن زيادة حجم القلب وضعف شديد في وزنه وبكائه المتواصل.

سارعت الأم وزوجها الذي يعمل "كاشير" بأحد المحلات الشهيرة إلى العديد من الأطباء والمستشفيات، للاطمئنان على صحة نجلهم، قبل أن يعلموا الحقيقة التي وصفتها حنان بـ"صدمة عمري": "عنده 6 مشاكل في القلب، ثقبين، وضيق في الشريان الأورطي، وارتجاع في الشريان الثلاثي، ومشكلة أخرى في الصمام المترالي، وشريان لافف صغير".

حالة من الصدمة والقلق وعدم القدرة على التفكير، سيطرت على الأسرة ذات الأربع أفراد، لحاجة الرضيع "زياد" إلى تدخل جراحي سريع من طبيب ماهر، فلم يأت في ذهنهم سوى الدكتور "مجدي يعقوب" سفير القلوب، على حد قولها، بعد نصيحة عدة أطباء باللجوء إليه لصعوبة الحالة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل