المحتوى الرئيسى

وزير الآثار يوجه بتأمين متحف آثار الغردقة

08/30 16:01

وجه الدكتور خالد العناني وزير الآثار، باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين متحف آثار الغردقة، بعمل سور خارجي له، يفصل ساحة المتحف الخارجية عن الطريق، موجها القيادات الأمنية بتأمين المتحف، وزائريه عقب افتتاحه المقرر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقال وزير الآثار، في تصريحات صحفية على هامش زيارته التفقدية، اليوم، لأعمال إنشاء المتحف، الذي يتم بناؤه بالشراكة مع القطاع الخاص، أن متحف الغردقة سيضم أكثر من ألف قطعة أثرية أصلية، وتبلغ مساحته أكثر من 10 آلاف متر مربع، بتكلفة 160 مليون جنيه.

ويفتتح متحف آثار الغردقة، في شهر أكتوبر المقبل، ويضم مسرح روماني وساحة خارجية تضم خدمات مطاعم وكافيهات وبارزارت لبيع النسخ المقلدة، ويتم فيه عرض قطع أصلية من آثار مصر، بالتنسيق مع وزارة الآثار، بالشراكة مع مستثمر، والذي تحمل تكاليف إنشاؤه.

 وتفقد "العناني" قاعات المتحف المختلفة، لمتابعة تطورات الأعمال بها، بالإضافة إلى تفقد مسار الزيارة المخطط، طبقا لسيناريو العرض الجديد، الموضوع والذي يهدف إلى إبراز آثار العصر الفرعوني في مصر.

وأكد العناني أن متحف آثار الغردقة، هو الأول من نوعه الذي يتم إنشاؤه، بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث وفرت محافظة البحر الأحمر، الأرض، وتكفل المستثمر المصري بالإنشاءات، فيما تجهزه وزارة الآثار بالمقتنيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل