المحتوى الرئيسى

علاج فقر الدم والسرطان.. فوائد البطيخ المذهلة | قل ودل

08/29 14:17

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

كلمة المرور سترسل إليك بالبريد الإلكتروني.

قل ودل - حيث كل محتوى قيم

البطيخ يعتبر من الفواكه الصيفية الرائعة، التي تحتوي على كمية كبيرة من السوائل والعناصر الغذائية، والتي تعتبر من أفضل الفواكه التي تقدم في فصل الصيف لتحارب ارتفاع الحرارة وتجعل الجسم دائما رطبا وتحميه من الجفاف، كما يشكل عصير البطيخ أفضل مشروب طبيعي صحي يحمل الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية وغيرها من المواد والمركبات الفعالة التي تحمل من الكثير من الأمراض.

– يحتوي على نسبة عالية من الليكوبين الذي يحارب خلايا السرطان ويمنعها من الانتشار في خلايا الجسم خصوصا سرطان البروستاتا والمعدة والقولون كما أنه له دور قوي في علاج التهاب البروستاتا واحتقانها.

– البطيخ من أهم الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيف الكلى من الترسبات السامة ويقوم بطردها عن طريق التبول ومن الجدير بالذكر أن البطيخ مدر جيد للبول الأمر الذي يساعد على خفض ضغط الدم بسرعة.

– يحمل البطيخ البوتاسيوم والمغناسيوم بنسب هائلة الأمرر الذي يساعد على زيادة مرونة الأوردة والشرايين والأوعية الدموية وجعل الدم يمر بشكل سلس وسريع مما يحمي القلب من الأمراض وتصلب الشرايين ويقلل من ضغط الدم بشكل ممتاز.

– عصير البطيخ من المشروبات التي تعزز الطاقة في الجسم خصوصا قبل بذل أي مجهود أو عمل التمرينات الرياضية كما أنه يقوي العضلات ويساعد على انتعاش الجسم ومنع الإحساس والجفاف أو العطش لساعات.

– يساعد البطيخ في زيادة جمال البشرة ويزيد من نضارتها وإشراقها عن طريق وضع قشر البطيخ على الوجه بالكامل وفركه بالجلد هذا لأنه يحمل كمية كبيرة من الفيتامينات المتعددة والعناصر الغذائية التي تغذي الجلد وتمنع الجفاف.

– يشتمل البطيخ على فيتامين أ الذي يساعد على وقاية العين وتثبيت النظر.

– البطيخ من أفضل الفواكه التي تساعد على فقدان الوزن لأنه أولا يحتوي على كمية كبيرة من الماء التي تساعد على سد المعدة وكذلك يحمل كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تعمل على الإحساس بالشبع الجزئي قبل تناول الطعام.

– أما عن فوائد البطيخ للحوامل فهي متعددة لأنه يحمل كميات كبيرة من الفيتامينات المتنوعة التي تنتقل إلى الأم والجنين كما أنه يقوي من الأنسجة والعضلات ويعمل على نمو الجنين بشكل طبيعي ومناسب.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل