المحتوى الرئيسى

مكالمة هاتفية تنهي 3 أشهر من اليأس.. وحسن حسني لـ«المصري لايت»: موهوب جدا - المصري لايت

08/24 20:14

بنظره اعتادها الجمهور تحمل بين ثنياها خبرة حياتية وفنية كبيرة، مضيفًا لها رتوش من تجاعيد جبينه وغيرها من تفاصيل ملامحه، نحت الفنان الشاب محمود فؤاد تمثالًا للفنان القدير حسن حسني لينال استحسان الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لدقة ووضوح تفاصيله.

داخل أتيليه كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، وضع «فؤاد» التصميمات الخاصة بالتمثال بعد الاطلاع على العديد من صور «حسني»، ليبدأ بعدها نحت القطعة الفنية التي لاقت إعجاب الكثيرون.

يروي «فؤاد» خلال حديثه لـ «المصري لايت» عن طقوسه خلال نحته للتمثال قائلًا: «كنت بتفرج على أعمال الفنان خلال فترات الراحة لاستحضار ملامحه، رغبة مني في خروج المنحوتة بدقة عالية لأنني اعتبرتها بمثابة تكريم له على ما تركه للأجيال من إرث فني عظيم» على حد وصفه.

ورغم عدم وجود أي علاقة أو وسيلة اتصال بين النحات الشاب والفنان القدير لكن «حسني» شكل جزءًا كبيرًا من وجدان ووعي فؤاد، بحسب تعبيره: «مفيش اتنين يختلفوا عليه كفنان، الراجل ده تاريخ»، معتبرًا النجاح الذي حظي به التمثال لا يرجع لدقته بقدر الحب والتقدير الذي يتمتع به «حسني» من كل الفئات العمرية.

حلم نحت تمثال لحسن حسني لطالما راود خلد الشاب العشريني: «كنت بحلم طول عمري أكرمه بطريقتي الخاصة»، متابعًا أن أقصى ما كان يطمح به عقب الانتهاء من تشكيل التمثال هو التواصل معه لإهدائه له.

نشر «فؤاد» صورة للتمثال عبر حسابه الخاص على «فيس بوك» نهاية شهر مايو الماضي بمجرد الانتهاء منه، مطالبًا مستخدمي الموقع مساعدته للتواصل مع «حسني»، إلا أن أحلام ابن المنيا تبخرت ولم يستطع التواصل معه، رغم إشادة الآلاف بعمله: «كنت محبط جدًا لأن هدفي من العمل كان تكريمه لكن هو ماشفهوش وقتها»..

تسرب اليأس لنفس «فؤاد» بعد ضياع حلمه بتكريم فنانه المفضل، وبدأ ينشغل بأموره ومشاريعه الجديدة وخطته المستقبلية، وبعد 3 أشهر من نشر صور التمثال، استيقظ في أحد أيام شهر أغسطس الحار ليجد نفسه أصبح محور حديث مستخدمي فيس بوك وتوتير في مصر، بعد أن قام أحد مستخدمي «تويتر» بإعادة نشر الصور، ليتفاعل معها عشرات الآلاف الذين عبروا عن إعجابهم لما ظهر عليه العمل الفني من دقة.

بفرحة طاغية على نبرة صوته يحكي فؤاد كواليس المكالمة الهاتفية التي جمعته بفنانه المفضل بعد مشاهدة الأخير للصور: «فنان طيب أوي وحسيت أني بتكلم مع حد من عيلتي زي ما يكون جدي أو خالي أو عمي، حد تعرفه بس متكلمتوش من زمان، حتى في أخلاقه فنان».

وتابع «فؤاد» الذي اندهش من تواضع حسن حسني: «قال لي (التمثال عجبني أوي وفرحتي بي فرحتين الأولى لأنه وسام وتكريم جميل والتانية لأنك موهوب وحفظني) وبعدين وشجعني أني أكمل وتوقع ليا مستقبل باهر».

كلمات حسن حسني للنحات الشاب ووعده بتحديد موعد لمقابلته لتسلم التمثال كان له مفعول السحر في نفس «فؤاد»، الذي ارتفع سقف طموحه بعرض نموذج مكبر من التمثال داخل نقابة المهن التمثيلية لكونه واحد من أهم الرموز الفنية المصرية.

ومن المنيا إلى «الساحل الشمالي»، التي يقضي على أحد شواطئها الفنان القدير حسن حسني عطلته الصيفية، قال الفنان القدير في تصريحات خاصة لـ «المصري لايت» إن «التمثال الذي صممه نحات المنيا نال إعجابه وأفراد أسرته لدقة تفاصيله: «الولد ده موهوب ومبدع وأنا فخور أننا عندنا شباب زيه».

وأوضح حسني لـ«المصري لايت» بأنه فور مشاهدته للتمثال حرص على التواصل مع الشاب العشريني لتقديم الشكر له: « فوجئت لما قالي إنه لسه متخرج لأن التمثال مصمم بطريقة احترافية جدًا يحتاج النحاتين سنين عشان يطلعه الجودة دي».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل