المحتوى الرئيسى

التنمية المحلية تبدأ المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل 69 وظيفة قيادية

08/24 15:14

116 متقدم لشغل وظيفة رئيس قطاع و123 لشغل وظيفة رئيس إدارة مركزية و203 لشغل وظيفة مدير عام

بدأت وزارة التنمية المحلية، اليوم، المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل 69 وظيفية قيادية شاغرة بالوزارة، وذلك في ضوء الإعلان رقم (1) لسنة 2019 للتقديم علي 5 وظائف رئيس قطاع من الدرجة الممتازة و14 وظيفة رئيس إدارة مركزية من الدرجة العالية، و50 وظيفة مدير عام إدارة عامة.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، اليوم، إلي أن عدد الذين سيتم إجراء مقابلات شخصية لهم يصل إلى حوالي 442 شخصا، لافتة إلى أنه تم إجراء امتحان للمتقدمين بمركز إعداد القادة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فى اللغتين العربية والإنجليزية والكمبيوتر والجدارات السلوكية، وذلك علي مدار يومي 19 و20 مايو الماضي.

وأضافت أن الوزارة تسعى بصورة مستمرة لضخ دماء جديدة من المتميزين للمناصب القيادية تكون قادرة على العطاء والتفاني في العمل لدفع عجلة التنمية، بالمحافظات ومواصل تحسين والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت إلى أنه سيتم اختيار القيادات من خلال اللجنة العليا، والتى تضم فى عضويتها محافظين سابقيين وحاليين ونائب لمجلس الدولة وخبراء فى الإدارة المحلية والإدارة والمعلومات، وذلك بناءً علي خبرات المتقدمين ومقترحاتهم لتطوير الوظائف، في إطار من النزاهة والشفافية الكاملة.

وأوضحت أن عملية إختيار القيادات المحلية تخضع لضوابط رئيسية متعددة منها الاختبارات التحريرية والشفوية، والاختبارات النفسية واختبارات السمات الشخصية وكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية حتي ترتقي المنظومة المحلية، بشكل جديد من خلال ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء.

وشددت علي أن هذه المسابقة تأتي أيضاً في إطار بناء وتحديث الهيكل الوظيفي للوزارة والأرتقاء بمستوي الأداء، لافتة إلي أنه يتم التقييم لكل المرشحين بناءً علي عدة معايير، فيما يخص القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي ومقترحات التطوير والسمات الشخصية ومهارات القيادة واتخاذ القرار وحل المشكلات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل