المحتوى الرئيسى
تريندات

رسيماً..نقابة الإعلامين تمنع ريهام سعيد من الظهور إعلاميا..ارتكبت هذه المخالفات

08/24 00:25

قرر مجلس نقابة الإعلاميين في اجتماعها الطارئ برئاسة الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين بمنع المذيع ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا" المذاع عبر قناة الحياة من ممارسة نشاطها الإعلامي في القناة أو أي وسيلة إعلامية أخرى لارتكابها بعض المخالفات.

وجاء في بيان نقابة الإعلاميين أن المخالفات التي ارتكبتها ريهام سعيد كالتالي:

أولا: المذكورة لم تحصل على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي للنقابة وغير مقيدة بجداول النقابة وذلك بمخالفة للقانون رقم 93 لسنة 2016 الصادر بشأن نقابة الإعلاميين والذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة طبقا للمادتين 2-19 من قانون نقابة الإعلاميين من قانون النقابة المشار إليه.

ثانيا: المذكورة ارتكبت مخالفة بميثاق الشرف الإعلامي في المبادئ العامة- مادة (6) كما خالفت السيدة المذكورة الواجبات المنصوص عليها في ميثاق الشرف الإعلامي في مواده 5-6-7-17 كما خالفت المذكورة مزاولة السلوك المهني للأداء الإعلامي في مواده العاشرة والثانية عشر والثالثة عشر والتي تنص على الالتزام بقيم المجتمع واخلاقه وأعرقاه في الحوار وفي الخطاب الصحفي والإعلامي وعدم استخدام أو السماح باستخدام اللغة والإيماءات المسيسة أو التدني اللفظي أو الترخيص في القول والفعل.

وقد أخطرت نقابة الإعلامين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالقرار وأبلغت إدارة قناة الحياة بمنع السيدة المذكورة من الظهور ومن ممارسة النشاط الإعلامي لمخالفتها القانونية والمهنية.

يشار إلى أن إدارة شبكة قنوات "الحياة" أعلنت أن مجلس الإدارة اتخذ قراره بوقف برنامج "صبايا" ومقدمته ريهام سعيد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل